تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جماهير "الزعيم" اتهمت جهات داخلية بـ"تضليل" الاتحاد الدولي

مصدر الصورة
العربية نت

محطة أخبار سورية

استجاب الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا" لعشرات الرسائل التي أمطره بها مشجعون متحمسون لنادي الهلال السعودي، وعدّل تقريراً نشره على موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت، ويتعلق بتاريخ الأندية السعودية الأشهر (الهلال والنصر والاتحاد)، إلا أن الجدل الذي أثير بعد التقرير لم يتوقف، في وقت قال الاتحاد السعودي لكرة القدم إنه لم يتلق أي رد من الـ"فيفا" على تساؤلاته بشأن الأرقام التي تضمنها التقرير.

 

وكان التقرير الذي نشره الـ"فيفا" على موقعه الإلكتروني أثار جدلاً واسعاً سواء في وسائل الإعلام السعودية، أو بين مشجعي الأندية الثلاثة الذين تبارى العشرات منهم في التواصل مع موقع الاتحاد الدولي من أجل تثبيت الأرقام الواردة في التقرير أو الدعوة لتغييرها، ويبدو أن جماهير الهلال نجحت في كسب الرهان وإجبار الفيفا على تغيير أرقامه و"إعادة الحق لأصحابه".

 

وورد في التقرير المثير للجدل أن عدد البطولات التي أحرزها نادي الهلال طوال تاريخه 24 بطولة فقط، وهو رقم يقل كثيراً عن الأرقام الحقيقية ويجعل "الزعيم" في المركز الثالث خلف الاتحاد والنصر، إلا أنه وبعد يومين من الصخب الإعلامي عدّل الفيفا تقريره واعترف بنيل الهلال 48 بطولة، أعادته لمركز الصداقة وبفارق كبير عن منافسيه.

 

ورغم تعديل الأرقام في تقريره، لم يعقّب الـ"فيفا" بشكل رسمي على القضية ولم يصدر أي بيان رسمي لتوضيح الحقائق، وهو ما دفع بعض مشجعي الهلال ومن خلال المنتديات الرياضية على شبكة الإنترنت إلى التشكيك في نزاهة الـ"فيفا"، واتهام جهات داخل السعودية بتضليله ورفده بأرقام غير صحيحة.

 

"لا إجابات رسمية"من جانبه، أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان رسمي أنه لم يتلق أي إجابة من الفيفا على تساؤلاته بشأن الأرقام التي وردت في التقرير، وقال البيان: "نظراً لما تناقلته بعض وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة عن تلقي الأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم إجابة عن تساؤلها الموجهة للاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص ما بثه موقع الاتحاد الدولي من معلومات غير موثقة من قبل الاتحاد السعودي عن إحصاءات البطولات المحلية".

 

وتابع البيان: "منعاً لأي لبس أو تشويش على مصادر المعلومات الصحيحة، فإن لجنة الإعلام والإحصاء بالاتحاد السعودي لكرة القدم تؤكد للجميع أن الأمانة العامة لم تتلق أي إجابة حتى الآن من الاتحاد الدولي بهذا الخصوص، وأننا وعندما يصلنا أي رد رسمي سنقوم بإيضاح ذلك الرد للجهات الإعلامية المختلفة".

 

وأضافت اللجنة أن "هذا الأمر سيكون تحت الدراسة والبحث والتحقق فور ورود أي معلومات حياله من المصدر، وحتى ذلك الوقت تأمل اللجنة من كافة الجهات الإعلامية الالتزام بأخذ الأخبار عن طريق القنوات الرسمية، وأن الاجتهاد في هذه المواضيع قد لا يؤدي إلا إلى زيادة الاحتقان والبعد عن الواقعية في التعامل مع الأحداث، مع تقديرها للجهد الكبير الذي يقوم به رجال الإعلام واهتمامهم بالبحث عن الحقيقة خلف هذا الموضوع".

 

"لا يمكن السكوت"وعقّب مؤسس نادي الهلال عبدالرحمن بن سعيد على الأرقام التي تم تداولها في التقرير الأولي للفيفا، بالتشديد على أن ما جرى أمر لا يجب السكوت عليه، محملاً شركات خاصة لم يسمها مسؤولية ما يحدث، واصفاً إياها بالعبث بالتاريخ الرياضي، مبيناً أنه سيصدر قريباً كتاباً يتحدث عن تاريخ الحركة الرياضية السعودية.

 

من جانبه رفض أمين عام نادي النصر علي حمدان التعليق على ما ورد في التقرير، وقال في تصريحات صحفية: "طالما أن الأمر صادر من الفيفا، وهي السلطة الأعلى على مستوى العالم فيفترض أن لا يكون هناك اجتهاد؛ لأنه يستقي معلوماته من الاتحادات الأهلية".

 

وأضاف: "نحن في النصر لا علاقة لنا بمن يشكك في بطولات النادي، لأنها مسجلة وموثقة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومن يشكك في (الفيفا) عليه أن يبحث عن (فيفا) آخر يسير على هواه"، بينما رفض مدير المركز الإعلامي بنادي الاتحاد عدنان جستنية ما جاء في التقرير على الرغم من اعترافه بأفضلية ناديه، وطالب بإعادة النظر في الأرقام المذكورة فيه، وإضافة البطولات الأخرى لفريقه التي تصل إلى 45 بطولة كما يذكر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.