تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

باتيستا يتولى تدريب منتخب الأرجنتين بصفة دائمة

 

محطة أخبار سورية

أصبح سيرجيو باتيستا مدربا لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم بصفة دائمة أمس الثلاثاء ليقود الفريق في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة والتي ستقام في البرازيل عام 2014.

 

وتولى باتيستا المسؤولية بشكل مؤقت خلفا لدييجو مارادونا بعد خروج الارجنتين من دور الثمانية في كأس العالم بجنوب افريقيا هذا العام عقب الهزيمة 4-صفر امام المانيا.

 

وقاد باتيستا الفريق في ثلاث مباريات ودية منذ أغسطس اب الماضي وقدمه الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم رسميا كمدرب للمنتخب الأول في مؤتمر صحفي.

 

وقال خوليو جروندونا رئيس الاتحاد الارجنتيني للصحفيين "انه امر يبعث على الارتياح بالنسبة لي ان اشارك معكم اعلان المنصب الجديد لباتيستا مع الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم. منذ هذه اللحظة وحتى 2014 سيكون مدرب المنتخب الوطني الأول للبلاد. كل ما يتبقى امامي الان هو ان أتمنى له الأفضل."

 

وأعلن جروندونا تعيين مارادونا في نوفمبر تشرين الثاني 2008 بعد استقالة الفيو باسيلي المفاجئة لكن الاتحاد الارجنتيني رفض تجديد عقد قائد المنتخب السابق بعد الهزيمة المذلة امام المانيا في كأس العالم.

 

وسيبلغ باتيستا 48 عاما الاسبوع القادم وستكون أول مباراة له مع الفريق كمدرب دائم عندما تلتقي الارجنتين وديا مع البرازيل في قطر يوم 17 نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

 

وسيكون أول اختبار كبير لباتيستا في يوليو تموز القادم عندما تستضيف الارجنتين كأس كوبا امريكا للمنتخبات في امريكا الجنوبية وهي البطولة التي فاز بها الفريق للمرة الأخيرة عام 1993 في أول فترة للمدرب باسيلي مع المنتخب.

 

ولم تحرز الارجنتين بطلة العالم مرتين أي لقب كبير منذ فوزها بكأس كوبا أمريكا قبل 17 عاما، وفازت الارجنتين بكأس العالم في المكسيك عام 1986 ووصلت الى النهائي بعد اربع سنوات في ايطاليا عندما كان مارادونا هو قائد الفريق وباتيستا يلعب في خط الوسط لكنها لم تتجاوز دور الثمانية في النهائيات منذ ذلك الحين.

 

وقال باتيستا الذي قاد الارجنتين للفوز بالميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم للرجال باولمبياد بكين عام 2008 "انا أحقق حلمي وهو أحد اهدافي الكبيرة."

 

واضاف باتيستا الذي يضم جهازه المساعد خوسيه لويس بارون زميله في منتخب الارجنتين الفائز بكأس العالم "أريد في 2014 ان نفوز بما نحلم به بشدة وهو المباراة النهائية لكأس العالم في البرازيل."

 

واثار مارادونا الجدل كثيرا خلال 20 شهرا أمضاها في موقع المسؤولية وقال إن عيد ميلاده 50 يوم السبت الماضي كان أكثر الأيام حزنا في حياته لأنه لم يعد مدربا للارجنتين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.