تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

توافق بين لافروف وكيري على ضرورة مساعدة اوكرانيا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام لقائه مع نظيره الأمريكي جون كيري في باريس يوم الاربعاء 5 آذار، عن توافق الوزيرين على ضرورة مساعدة أوكرانيا في تنفيذ اتفاق تسوية الأزمة الموقع في 21 شباط الماضي.

وقال لافروف إن كيري اعترف بضرورة تهيئة جو من الثقة فيما يتعلق بالحوار حول أوكرانيا، مشيرا الى أن ما يحاول شركاء روسيا القيام به من أعمال عبر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومجلس روسيا - الناتو وغيرهما من المنظمات الدولية، لا يساهم في تهيئة أجواء الحوار.

وشدد لافروف على أنه من الصعب جدا العمل على اتفاقات من شأنها أن تساعد الشعب الأوكراني في استعادة الاستقرار في ظل التهديدات والإنذارات.

وأكد لافروف أنه ينوي مواصلة مناقشة الوضع في أوكرانيا مع نظرائه وزراء خارجية بولندا وفرنسا وألمانيا في باريس اليوم، علما بأن هذه الدول حضرت توقيع الاتفاق بين الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش والمعارضة.

لافروف: اتفقنا مع شركائنا في الغرب على مواصلة الحوار بشأن أوكرانيا

وأعلن لافروف أن روسيا ستواصل الحوار مع شركائها في الغرب بشأن أوكرانيا.

أدلى وزير الخارجية الروسي بهذا التصريح في ختام لقائه نظراءه من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وبولندا وكذلك المفوضة الأوروبية للسياسة الخارجية والأمن كاثرين آشتون في باريس اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن القائم بأعمال وزير الخارجية الأوكراني أندريه ديشيتسا وصل إلى مقر وزارة الخارجية الفرنسية بعد أن غادر الوزير الروسي مبنى الوزارة.

لقاء لافروف وكيري هو بداية للحوار

اعتبر نائب رئيس مركز نماذج التنمية الاستراتيجية غريغوري تروفيمتشوك لقاء لافروف وكيري اليوم بداية لحوار فعلي.

وذكر تروفيمتشوك في حديث لقناة روسيا اليوم ، أن موقفي روسيا والغرب متناقضان، مشيرا إلى أن الغرب يهدف إلى زعزعة الاستقرار في فضاء الاتحاد السوفيتي السابق على عكس روسيا التي تسعى إلى التصدي لكافة المحاولات الهادفة لخلق البلبلة والفوضى.


إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.