تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيسي: الحظر الغربي على بلادنا فشل بفضل إرادة الشعب الإيراني القوية

مصدر الصورة
SANA

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن الحظر الذي تمارسه دول الغرب ضد بلاده هو شكل من أشكال الحرب إلا أن التجربة أثبتت أنه مهما اختلفت وسائل الضغط على إيران فإن ذلك لن يأتي بنتيجة في ظل إرادة الشعب الإيراني القوية وقدراته العالية.

ونقلت وكالة إرنا عن رئيسي قوله خلال حفل افتتاح معرض القدرات التصديرية للجمهورية الإيرانية “إكسبو 2024” اليوم: “إن الحظر يشكل رمزاً للظلم ووسيلة للقمع ضد الحكومات وجميع الشعوب”، موضحاً أنه “إذا حرمت أمة من تحقيق أهدافها والوصول إلى إمكانياتها عن طريق ممارسة الضغط فهذا ليس ظلماً ضد أمة واحدة، بل ظلم ضد جميع الأمم”.

وشدد رئيسي على أن الشعب الإيراني وفي حرب الإرادات قرر تجاوز العقوبات بالاعتماد على القدرات والإمكانات الوطنية، وقد اعترف المتحدث باسم البيت الأبيض الأميركي نفسه أن الضغط الأقصى على إيران قد فشل بشكل مخز.

وتابع الرئيس الإيراني: إن “الغرب يحاول أن يمنعنا والمنطقة من الحصول على تقنيات تكنولوجية جديدة حتى يتمكنوا من الاستمرار في الهيمنة، لكن وبفضل خبرات شبابنا وعلمائنا تمكنا من توطين الكثير من المعارف والعلوم والحصول عليها محلياً”.

وشدد رئيسي على الأهمية الكبرى للقوة العسكرية في الدفاع والحفاظ على سيادة البلاد قائلاً: “إن قوة الإنتاج والتصدير لا تقل عن القوة العسكرية.. وما يمكن أن يجعل دولة أقوى هو قوة الإنتاج والاقتصاد والقدرة على التصدير إلى جانب إنتاج القوة العسكرية”.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.