تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مذيع مصري يتهم ادارة الدولة للاعلام بـ"الفاشية"

اتهم مذيع بالتلفزيون المصري الرسمي ادارة الدولة للاعلام الحكومي بـ"الفاشية والفاشلة" على الهواء مباشرة بعدما تلقى اوامر بانهاء برنامجه، ذلك غداة ملاحقة مالك قناة فضائية معارضة ومذيع معارض اثر مهاجمة الرئيس المصري للاعلام المستقل. وقال المذيع المصري المعروف جمال الشاعر على الهواء "اسجل اعتراضي على ادارة ماسبيرو الفاشلة الفاشية التي تتعامل ضد الشعب المصري"،

وتابع وهو يلوح بيده بغضب بالغ "اسجل اعتراضي على سياسة وزير الاعلام الاخواني"، ذلك اثناء عرض برنامجه "كلم مصر" على القناة الاولى للتلفزيون الرسمي.

وفسر الشاعر غضبه وانتقاده بقوله "ادارة التلفزيون المصري اصدرت فرمانا (امرا) بوقف برنامج كلم مصر لان الحديث لم يعجب الادارة المسؤولة في ماسبيرو ولم يعجب وزير الاعلام ولم يعجب اخونة الاعلام المصري".

ويعد انتقاد الشاعر اول انتقاد علني على الهواء مباشرة لادارة الدولة للتلفزيون الرسمي المعروف بـ"ماسبيرو".

وتتهم المعارضة المصرية وزير الاعلام المصري عبد المنعم عبد المقصود المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين باخونة الاعلام الحكومي.

وابرزت تقارير في صحف محلية غضب العاملين بالاعلام الحكومي من منع الشخصيات المعارضة والمحسوبة على المعارضة من الظهور على شاشات الاعلام الرسمي، واحالة المخالفين لتلك القرارات للتحقيقات.

واتهم الرئيس المصري محمد مرسي القادم من الاخوان المسلمين بعض من الاعلام المستقل باثارة الفتن وترديد الشائعات في خطاب طويل له مساء الاربعاء استمر لساعتين ونصف.

وقال مرسي "انا عايز اقول سنة كفاية خلاص"، بعدما عدد ما اعتبره تجاوزات من الاعلام المستقل المعارض له بحقه.

وهاجم مرسي محمد الامين مالك قناة "سي بي سي" الفضائية المصرية المعروفة بمعارضتها له بالاسم في خطابه متهما اياه بالتهرب من الضرائب.

وقال مرسي "محمد الامين ماذا يفعل، عليه ضرائب، متهرب من الضرائب يسلط علينا القناة" التي يملكها.

كما هاجم احمد بهجت مالك فضائية "دريم" والصحفي مكرم محمد احمد.

وعلى الاثر، قرر النائب العام المصري منع الامين مالك قناة "سي بي سي" الفضائية من السفر اثر مواجهته لاتهامات بالتهرب الضريبي.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان محمد الامين يواجه اتهامات بالتهرب الضريبي وانه جرى "إحالة ملفه لوزير المالية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

كما أمر النائب العام المصري الخميس بضبط وإحضار الاعلامي المعارض توفيق عكاشة للتحقيق معه في بلاغات مقدمة ضده تتهمه بنشر اشاعات من شانها تكدير السلم العام.

وقالت مصادر امنية لفرانس برس ان "قوة من الشرطة توجهت للقبض على عكاشة وهو يقدم برنامجه على الهواء لكنه اختفى فور علمه بوصولها".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.