تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الفلسطينيون بالقدس يهزمون المستوطنين بواسطة ال"كابويرا"

 

 

تجمع بعد ظهر اليوم عشرات المستوطنين في حي الشيخ جراح بدعوة من جمعية استيطانية تعمل على الاستيلاء على منازل الفلسطينيين في القدس العربية المحتلة. و ما شرع زعيم المستوطنين بالقاء كلمته تحت الحراسة الأمنية المشددة لقوات الاحتلال التي أغلقت الشوارع المحيطة بمكان تجمع المستوطنين حتى ارتفع قرع الطبول وظهر حشد غفير من أهلي الحي وعشرات الشبان والشابات يقومون بحركات رياضية قتالية على أصوات الموسيقى والغناء المرافقة.

لم تتمكن قوات الاحتلال من اعتراض طريق الحشد و وقفت مذهولة محاولة فهم ما الذي يجري و معرفة من هم هؤلاء الذين أخذوا يقتربون شيئاً فشيئاً من مركز تجمع المستوطنين.  ولم يستطع زعيم المجموعة الاستيطانية من السيطرة على أتباعه الذين التفتوا ليشاهدون الحدث الغريب تاركين زعيمهم خلفهم بدون مستمعين.   وكلما اقترب الحشد، زاد ارتباك قوات الأمن الاسرائيلي وأخفضت شعارات المستوطنين وأعلامهم الاسرائيلية بينما علت أصوات الحشد و ارتفعت رايات فلسطين و رايات حركة فتح في الجهة المقابلة، الى أن تحرّش عناصر الأمن الاسرائيلي بالحشد الفلسطيني مما أدى الى فوضى عارمة تأجل بسببها خطاب زعيم المجموعة الاستيطانية و انتقل الي داخل البؤرة الاستيطانية المعروفة باسم "قبر شمعون"

و قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن المستوطنين و قوات الأمن هُزمت ولم تنفذ مخططها بعقد اللقاء الاستفزازي في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة اليوم لأنهم لم يتوقعوا هذا الاسلوب الجديد المُضاف للمقاومة الجماهيرية. و أضاف أن الكابويرا هو شكل من أشكال الفن القتالي البرازيلي ذات الجذور الافريقية يجمع بين عناصر فنون الدفاع عن النفس و الموسيقى، و قد تم تطوير هذا الفن القتالي في البرازيل على أيدي المُستعبدين الأفارقة في القرن السابع عشر عن طريق مزج أنماط عديدة من القتال الموروثة عن قبائلهم الافريقية.

و أوضح دلياني أن رسالتنا اليوم للعالم هي أن الشعب الفلسطيني وهو يقاوم الاحتلال و يدافع عن حقوقه الوطنية والانسانية في القدس يبقى منفتحاً على العالم وعلى الثقافات الأخرى ويوظفها لأجل قضيته، كما أن شعبنا هو شعب محب للحياة و يسعى لها بالرغم من محاولات الاحتلال سلبنا اياها. كما أكد بأن أساليب المقاومة الجماهيرية اللاعنفية لا حدود لها وهي تعطي النتائج المرجوة في الحالات المناسبة ووفق التحضيرات الملائمة. 

أما حازم غرابلي، رئيس نادي بيت حنينا المقدسي الذي ينتمي اليه فريق الكابويرا فقال أننا تلقينا دعوة من حركة فتح لمشاركة فريق الكابويرا في عرض لدعم صمود أهلنا في الشيخ جراح و أن تواجدنا هنا هو شيء طبيعي يجسد تعاضد كافة الأطر الفتحاوية والشعبية لنصرة القدس. و اننا نؤكد على حقنا في البقاء في القدس ونطالب العالم بتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بإنهاء الاحتلال.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.