تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

منصور: فشل مجلس الأمن في منح فلسطين العضوية الكاملة لن يجعلها تتنازل عن حقها في أرضها

مصدر الصورة
SANA

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن فشل مجلس الأمن الدولي في منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني، ولن يثنيه أو يهزم عزيمته ولن يجعله يتنازل عن حقه في أرضه، فدولة فلسطين حتمية موجودة.

وأفشلت الولايات المتحدة مساء أمس صدور قرار في مجلس الأمن الدولي بمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بعد استخدامها “الفيتو”، وذلك رغم تصويت 12 من أعضاء المجلس الـ 15 لصالح مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر، فيما امتنعت بريطانيا وسويسرا عن التصويت.

وقال منصور في كلمته بعد جلسة مجلس الأمن وفق وكالة وفا: إن “عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة ليست بالأمر الرمزي، بل إنها أمر في غاية الأهمية للفلسطينيين ولشعوب المنطقة في هذه المرحلة الدقيقة، وهي تكريس لشرعية دولة فلسطين بشكل لا يمكن التراجع عنه من قبل أي طرف، وحماية وصون لأرضها حتى لا تقُدم كهدايا أو تُقسم كبقايا كما حدث”.

ولفت منصور إلى أن حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير لم يكن يوماً خاضعاً للمساومة والتفاوض فهو حق طبيعي وتاريخي وقانوني في العيش في وطننا فلسطين كدولة مستقلة حرة ذات سيادة، كما أنه غير قابل للتصرف وغير مرتبط بزمن أو توقيت بل حق أزلي دائم ومستمر، لا يُؤجل ولا يُعلق ولا يسقط بالتقادم.

وأشار منصور إلى أن الشعب الفلسطيني لن يختفي ولن يندثر فهو واقع وتاريخ لا يمكن إزالته رغم كل جرائم الكيان الإسرائيلي التي تنتهك ميثاق الأمم المتحدة وقراراتها بغية القضاء على أي أمل بسيادة دولة فلسطينية، ووجودها كدولة قابلة للحياة.

وشدد منصور على أن حق تقرير المصير يجب ألا يخضع لأي تسلط من قبل “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال التي تمارس التطهير العرقي والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني لطرده من أرضه ومحو هويته واستبدال ماضيه وتراثه واستئصال حضارته وحصار مستقبله.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.