تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير التربية يقرر إعادة توزيع الملاك العددي للوزارة

 

محطة أخبار سورية

أصدر الدكتور صالح الراشد وزير التربية اليوم قراراً تنظيمياً بإعادة توزيع الملاك العددي للوزارة بين الإدارة المركزية ومديريات التربية في المحافظات مع مراعاة المسميات الوظيفية والمؤهلات العلمية الواردة في مرسوم الملاك العددي للوزارة والمراسيم المضافة والمعدلة لها.

 

ويشمل القرار إعادة توزيع الوظائف الإدارية والتعليمية لجميع الفئات على الإدارة المركزية للوزارة ومديريات التربية في المحافظات البالغ عددها 364281 وظيفة منها 51615 وظيفة إدارية و312666 تعليمية.

 

وبموجب هذا القرار تم إعادة توزيع 2983 وظيفة للفئة الأولى بين الإدارة المركزية ومديريات التربية و95156 وظيفة تعليمية وإدارية للفئة الأولى بين مديريات التربية و3815 وظيفة إدارية للفئة الثانية بين الإدارة المركزية ومديريات التربية و172910 وظائف تعليمية للفئة الثانية على مديريات التربية و910 وظائف إدارية للفئة الثالثة على الإدارة المركزية ومديريات التربية و8986 وظيفة للفئة الرابعة و29521 وظيفة للفئة الخامسة على الإدارة المركزية ومديريات التربية.

 

وأكد الوزير الراشد في تصريح لوكالة سانا إن هذا القرار يأتي في إطار سعي الوزارة لتعزيز مبدأ اللامركزية وتبسيط الإجراءات وتسهيلها وتخفيف العبء على العاملين والمواطنين موضحا أنه أصبح بإمكان مديريات التربية في المحافظات سد حاجتها من الكادر التدريسي ومعالجة واقعها الإداري والتدريسي من خلال إجراء المسابقات لتعيين العاملين فيها من جميع الفئات حسب الشواغر المتاحة فيها بما يضمن حسن سير العملية التعليمية.

 

وقال الوزير الراشد.. انه سيتم تفويض المحافظين كل في نطاق محافظته بممارسة صلاحيات وزير التربية في بعض اختصاص مهامه تضاف إلى مجموعة الصلاحيات التي فوضهم بها خلال شهر تشرين الثاني الماضي بما ينسجم مع الإجراءات التي تتخذها الوزارة في مجال تبسيط وتسهيل الإجراءات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.