تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حزب الإرادة الشعبية يرحب بالفيتو الروسي- الصيني

 

محطة أخبار سورية

رحب حزب الإرادة الشعبية اليوم الاثنين باستخدام كل من موسكو وبكين لحق النقض الفيتو اثناء التصويت على مشروع القرار المغربي - الغربي حول سورية في مجلس الامن الدولي السبت الماضي.

 

وقال بيان صادر عن الحزب تلقت محطة أخبار سورية نسخة عنه إن الحزب "يثمن الفيتو الروسي – الصيني ودوره في حماية الوطن ضد المشاريع التي تستهدف وحدته وسيادته الوطنية ووجوده، سواء كان الفيتو الأول الذي منع التدخل العسكري المباشر، أو الفيتو الثاني الذي كبح جماح تلك القوى الساعية للتدخل بأساليب أخرى لها نفس الأهداف المعادية".

 

وأكد البيان على أن "أهمية الموقف الروسي الصيني اليوم ينبع من أنه يفتح الطريق للحل الداخلي والذي يتجسد في ظروف اليوم بحكومة الوحدة الوطنية ذات الصلاحيات الواسعة، بمشاركة - القوى الوطنية في النظام والمعارضة والحركة الشعبية السلمية - والقادرة على إيجاد مخرج آمن من الأزمة عبر وقف العنف والعنف المضاد".

 

ورأى البيان أن "تعدد محاولات القوى الغربية المعادية والمتحالفين معها في المنطقة للتدخل في الشأن الداخلي السوري مستغلة الوضع الناشئ في البلاد بعد انطلاق الحركة الاحتجاجية السلمية لتحقيق أهداف لا علاقة لها بأهداف الشعب السوري ونضاله المشروع من أجل التغيير".

ولفت الحزب في بيانه إلى موقف "بعض قوى المعارضة السورية "الملتبس" من الفيتو، معتبرا أن "موقفهم هذا يتناغم مع موقف قوى العدوان الدولية -ومنها إسرائيل- التي كانت على الدوام ضد مصالح شعبنا وشعوب المنطقة".

 

وختم البيان بأن "هذا الفيتو لم يأت لحماية النظام كما تحاول أن تصور أبواق الدعاية الغربية والمتواطئين معها بل لقطع الطريق على محاولات الانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية أو التدخل الخارجي، وبالتالي هو خطوة ضرورية نحو تهيئة الظروف للتغيير الوطني الديمقراطي الشامل الذي وجدت الحركة الشعبية من أجله".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.