تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جميل: لا معنى لحكومة الوحدة الوطنية إذا تأخر تشكيلها

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

رأى الأمين العام لحزب "الإرادة الشعبية" المعارض قدري جميل أنه إذا لم يجر تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال الأسابيع القليلة المقبلة فلن يكون لها معنى لأن البلاد ستكون أمام أوضاع جديدة.

 

وشدد جميل في اتصال مع صحيفة الوطن على ضرورة أن تكون هذه الحكومة المزمعة ذات صلاحيات استثنائية معلنة ومؤقتة تجمع الحزب الحاكم والمعارضة. موضحاً أن أمامها استحقاقات أولها الاستفتاء على الدستور، والثاني الذي سيكون نقطة فاصلة هو انتخاب مجلس شعب على أساس الدستور الجديد وقانون الأحزاب. مشيراً إلى أنها إذا أنجزت هذين الاستحقاقين وأطلق سراح المعتقلين وتمت محاسبة من قاموا بالإجرام بحق الشعب السوري والتعويض عن المتضررين وإنهاء ملف الإصلاحات فإنها بذلك تكون قد حققت إنجازات جيدة.

 

ولفت جميل إلى أن المعارضة الوطنية عندما اقترحت تشكيل حكومة الوحدة الوطنية كان المقصود منها أن الوضع في البلاد يتطلب توحيد كل القوى الوطنية من أجل تأمين الخروج الآمن من الأزمة.

 

وقال: الفكرة كانت تعني أن الحكومة يجب أن يكون لها برنامج هدفه الوصول للمصالحة وإلى الإصلاحات وتنفيذها لا مجرد أن تبقى قرارات ومراسيم، مؤكداً أن هذا الاقتراح "له صلاحية زمنية". معرباً عن اعتقاده أن سورية بأمس الحاجة لتشكيل هذه الحكومة وكل تأخير يتسبب بخسائر كبرى".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.