تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحكومة: شغل الوظائف دون الترشيح من مكاتب التشغيل

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

بحث مجلس الوزراء بجلسته التي عقدها برئاسة الدكتور عادل سفر رئيس المجلس مذكرة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المتضمنة رؤيتها للبدائل المقترحة لعمل مكاتب التوظيف والتشغيل المحدثة بالقانون رقم 3 لعام 2001.

 

ووافق المجلس في ضوء المناقشة العامة على الإبقاء على مكاتب التشغيل مع تغيير الآلية المعمول بها حاليا بحيث يحق للجهات العامة الإعلان عن شغل وظائف لديها للتعيين او التعاقد دون طلب الترشيح من المسجلين في مكاتب التشغيل ويكتفي بشهادة قيد العمل التي يحملها المتقدم لشغل الوظيفة التي منحت له عند التسجيل في مكتب التشغيل على أن تقوم الجهات العامة التي أجرت التعاقد أو التعيين بموافاة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بقوائم أسماء المعينين او المتعاقدين لديها ليصار إلى شطب قيودهم في مكاتب التشغيل.

 

وأقر مجلس الوزراء مشروع قانون يتضمن تصديق اتفاقية القرض بتمويل مشروع انشاء محطة كهرباء دير الزور الموقعة بين حكومة الجمهورية العربية السورية والصندوق السعودي للتنمية.

 

ويهدف هذا المشروع الى المساهمة في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في المنطقة الشرقية من خلال توسيع محطة كهرباء دير الزور وزيادة قدرتها الكهربائية من خلال انشاء محطة توليد كهربائية "غازية وبخارية" تعمل بالدورة المركبة.

 

ووافق مجلس الوزراء على خطة عمل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والجهات التابعة لها خلال عام 2011 والبرامج الزمنية والمادية لتنفيذ هذه الخطة في مجالات التشريع والعمل والتشغيل والحماية الاجتماعية.

 

وبحث مجلس الوزراء مذكرة وزارة الاسكان والتعمير المتضمنة اقتراحها مشروع نظام العاملين في الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري.

 

وفي ضوء المناقشة لمشروع القرار تمت احالته الى اللجنة الاقتصادية ولجنة الخدمات لاستكمال دراسته وعرضه على مجلس الوزراء في جلسة قادمة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.