تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خبير اقتصادي سوري: العبء لا يجب أن يبقى على الرئيس والحكومة الحالية يجب أن ترحل

مصدر الصورة
الخبر

 

محطة أخبار سورية

قال خبير اقتصادي سوري أن الحكومة الحالية ليست حكومة سياسية تمثل مرحلة انتقالية إصلاحية وليست حكومة تكنوقراط فيها مختصين معروفين بخبراتهم بل هي مجرد تجمع لما أسماه (الولاءات) وقال بان الحكومة الحالية تتصرف وكأن شيئاً لم يحدث وكان الأزمة في مكان آخر وهي غير معنية بها وتتكلم عن أمور روتينية وإدارية وهذا يدل على أن الحكومـة يجب أن ترحل.

 

وأضاف الخبير الاقتصادي حسين العماش للخبر بأن العبء لا يجب أن يبقى على رئيس الجمهورية وإنما هناك حكومة يجب أن تمثل قطاعات كبيرة ويجب أن تشكل حكومة جديدة وفورية تعبر عن المشكلة السياسية الراهنة وربما أحد الخطوات المهمة تكون ببناء جسر الثقة ووضع برنامج إصلاحي على أن يكون أول بنود هذه الحكومة إعلان البيان الوزاري.

 

وقال العماش أن الإطار السياسي والتشريعي حتى الآن غير واضح والحكومة تتكلم عن قضايا اقتصادية بينما إيرادات الضرائب شبه معدومة وهناك انهيار في الخدمات وإذا لم تستطع الحكومة القيام بهذا الدور يجب تشكيل حكومة سياسية تمثل الأطياف السياسية وهناك برامج إصلاحية كثيرة يجب أن تعلن خاصة أن السياسات الحكومية السابقة كانت منحازة للأثرياء الجدد والمنتفعين من السلطة.

 

وفي حديثه عن الحكومة السابقة قال العماش أنها كانت في حالة انعزال تام عن واقع المجتمع وكانت مصرة على أن تكون صماء وكانت تحظى بغطاء سياسي لذا كانت لديها مناعة ضد أي نقد.

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.