تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جائزة الصحافة السورية لتحقيق «حبوب الوش»

 قالت مصادر في لجنة تحكيم التحقيقات الصحفية المشاركة في جائزة الصحافة السورية المكتوبة أن الفائز الأول في التحقيقات جاء بعنوان:أكثر من جهة وصفتها بأنها الأخطر - حبوب «الوش» تضع مستقبل العديد من الشبان على حافة المجهول!! للصحافي محمد الشيخ بينما حصل في المرتبة الثانية مناصفة تحقيقان تحت عنوان: «جهلهم ووساوسهم أوصلتهم للمجازفة» للصحافية سهام طلب في جريدة البعث و«لاذقية العرب للعرب» وفاز في المرتبة الثالثة مناصفة أيضاً التحقيقان «أرواحنا بلا ثمن» و«النفايات المنزلية لإنتاج الطاقة» بقلم موسى الشماس.

وأوضح المصدر أن اللجنة قامت بالاطلاع على التحقيقات المشاركة في جائزة الصحافة السورية بمعزل عن بعضها البعض ودون معرفة أسماء معدي هذه التحقيقات، مضيفاً: إن أعضاء اللجنة وضعوا درجات التحقيقات بمعزل عن بعضهم أيضاً، مبيناً أن التحقيقات المذكورة هي أفضل خمسة تحقيقات منشورة خلال فترة 1/8 للعام الماضي ولغاية 15/8 للعام الحالي وتم تقديرها حسب الأولوية والدرجات التي حصلت عليها وفق تقديم اللجنة المشكلة بقرار اتحاد الصحفيين.
يذكر أن التحقيق الفائز نشر في الزميلة الجماهير الحلبية بتاريخ 12/8/2009 أي قبل ثلاثة أيام من نهاية فترة قبول التحقيقات للمسابقة.
ويعالج التحقيق الذي تجاوزت كلماته ثلاثة آلاف وثمانمئة كلمة قضية انتشار تعاطي الحبوب الدوائية النفسية باعتبارها أخطر من الهيروئين المخدر.
وقام الصحفي خلال التحقيق برصد هذه التجارة من وراء قضبان سجن حلب المركزي وفي صيدليات المدينة وأماكن تعاطي المخدرات.
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.