تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحكومة:الدفعةالأولى من دعم المازوت في15/12

مصدر الصورة
sns ـ سانا

قررت الحكومة اليوم الثلاثاء توزيع مبلغ الدعم النقدي لمادة المازوت على دفعتين مبلغ كل منهما 5000 ل0س يبدأ استحقاق الأولى منهما فى /15/12/2009/ والثانية في /1/2/2010/.

ونصت تعليمات الحصول على مبلغ الدعم تعهد المستفيد بالتالي:

1/ ان يكون عربيا سوريا او من بحكمه ويقيم إقامة دائمة فى سورية.

2/ ان يكون الدخل المتاح له ولأفراد أسرته القاطنين معه لا يتجاوز 400الف ليرة سورية سنويا0

3/ عدم وجود أي دخل إضافي له أو لأي فرد من أفراد أسرته القاطنين معه0

4/ ألا يملك سيارة خاصة سياحية تزيد سعة محركها على أكثر من 1600 cc.

5/ إلا يكون لديه أي سجل تجارى أو صناعي أو زراعي أو سياحي من الدرجات الممتازة والأولى والثانية.

6/ ألا يكون لديه أي عقارات سكنية أو تجارية تدر عليه وعلى أفراد أسرته القاطنين معه دخلا إضافيا وذلك باستثناء منزل السكن الذي يقطن به.

7/ ان يكون متوسط إنفاقه وأفراد أسرته المقيمين معه على الكهرباء والماء والهاتف لا يتجاوز 5 آلاف ليرة سورية شهريا0

وكان مجلس الشعب رفع توصية إلى السلطة التنفيذية ـ الحكومة ـ في جلسة ماراتونية استمرت 6 ساعات الثلاثاء الماضي بتعديل شروط منح البدل النقدي لدعم المازوت حيث اعترض على البنود "2" و"5" و"5" و"7"  وطالب برفع معدل الدخل الشهري إلى 600 الف أو حصره برب الأسرة في حين طالب بإلغاء البنود الباقية.

وبالمحصلة عدلت البند الرابع الذي كان يشترط عدم امتلاك العائلة سيارة سياحية خاصة لتضيف إليها كلمة "سعة محركها أكثر من 1600 cc" أن تكون سعة محرك السيارة  كما رفعت متوسط إنفاق الأسرة على الكهرباء والماء والهواتف الثابتة والنقالة من 4500 ليرة إلى 5000 آلاف ليرة.

وتصرف المبالغ بموجب شيكات مصرفية موقعة من حاكم مصرف سورية المركزي وذلك للمواطنين غير العاملين فى الدولة يتم الحصول عليها من اللجان الفرعية لتوزيع الدعم فى المحافظات، في حين تصرف للعاملين في الدولة والمتقاعدين فيتم توزيع مبلغ الدعم عن طريق المديرين الماليين ومحاسبي الإدارة لدى الجهات العامة الإدارية والاقتصادية التي يعملون فيها والمؤسسة العامة للتامين والمعاشات والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وفق الشروط والآلية المعتمدة0

ويأتي هذا القرار تنفيذا لأحكام القانون رقم 29 الذي أصدره الرئيس بشار الأسد يوم الخميس الماضي والمتضمن الخاص بتوزيع الدعم النقدي لمادة المازوت.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.