تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السفارة المغربية بدمشق تحتفل بعيد الاستقلال

 

استعرض السفير المغربي في دمشق الدكتور محمد الاختصاصي، مراحل كفاح الشعب المغربي في مواجهة النظام الاستعماري المتعدد الأجناس، و الأنظمة الاستعمارية التي فرضت الحماية على المغرب في بدايات القرن الماضي، و قدم تلخيصا موجزا لمراحل المسيرة التنموية المتواصلة في المملكة المغربية على كافة الصعد.
 
و في معرض حديثه عن مسيرة الكفاح النضالي للشعب المغربي آنذاك، توقف سفير المغرب في دمشق، عند جملة من المحطات المفصلية التي شكلت علامات فارقة أدت إلى نيل الاستقلال في مثل هذا اليوم من عام 1957.
 
و وصف السفير المغربي في دمشق المسيرة النهضوية المستمرة في المملكة، بآخر مراحل التحرير، مقدما استعراضا شاملا للإصلاحات القانونية و التنظيمية و الاقتصادية و السياسية و الاجتماعية، التي تضطلع بها قيادة المغرب لتحقيق أهداف التنمية البشرية و محاربة الفقر و التهميش و الإقصاء، من خلال تكريس الديمقراطية و الديمقراطية التشاركية، كنظام حكم في المملكة المغربية.
 
الدكتور محمد الاختصاصي، تحدث عن العلاقات التاريخية المميزة بين سوريا و المغرب منذ الاستقلال، و عرض لمحطات هامة من تاريخ هذه العلاقات في مختلف المحافل الإقليمية و العربية و الدولية، و شدد سفير المغرب في دمشق على ضرورة أن ترتقي العلاقات الاقتصادية و التجارية و الثقافية بين البلدين، إلى مستوى العلاقات السياسية.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.