تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جيني إسبر: نحتاج إلى دراما تركز على الأطفال والمراهقين

مصدر الصورة
الخليج الإماراتية

بعيداً عن التمثيل، تحضّر الممثلة السورية جيني إسبر، لبرنامج رياضي تعرضه على السوشيال ميديا؛ لأنها تحب الرياضة وتخصصت فيها، ومن ناحية أخرى تعتبر أن وجود الأطفال في الدراما هو أمر صائب وضروري؛ لأن الدراما هي حياة كل الشرائح العمرية، كذلك اعتبرت أن الدراما المعربة تحقق تواجداً كبيراً للممثل، وتجعل اسمه يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي؛ لأنها تحظى بنسبة مشاهدة عالية على مستوى الوطن العربي كله، وتركز في محتواها على المواضيع العاطفية.. نسألها:

* كيف لمستِ ردود أفعال الناس حول مشاركة ابنتك في مسلسل «صبايا»؟

- الناس أحبوها كثيراً وأنا أيضاً، ولقد فوجئت كثيراً؛ لأنها انسجمت مع أجواء التصوير، وعاشت الحالة بسرعة، ولم تعذبنا على الإطلاق.

* يبدو أنك تشجعين ابنتك على العمل في الفن، في حين أن الكثير من الفنانين يعارضون مثل هذه الخطوة؟

- كل إنسان لديه رأي، وأنا لست ضد دخول ابنتي المجال الفني في حال كانت لديها رغبة في ذلك؛ لأن التمثيل يقوي شخصيتها، ويعلمها كيفية التعاطي مع الناس.. هو تجربة، والإنسان يختار المجال الذي يحبه وهو يمكن أن يستمر إذا حقق نفسه فيه، وفي حال شعر أنه لم يحقق نفسه فيه، فإنه يبتعد عنه، ابنتي متعلقة بي كثيراً، وسبق أن شاركت في الجزء الخامس من مسلسل «صبايا» بعد ولادتها، وعندما اقترحت عليها الفكرة، أحبتها ولو أنها لم تحبها، ما كنا أجبرناها عليها.

* وهل والدها كان مشجعاً أيضاً لهذه الخطوة؟

- طبعاً؛ لأن والدها هو منتج العمل.

* كيف تعلقين على تركيز الدراما العربية على مشاركة الأطفال فيها؟

- الدراما هي الحياة، ويوجد فيها الكبار والصغار والشيوخ ومختلف الفئات العمرية، وأنا أشعر أن الدراما العربية مقصرة كثيراً على إنتاج مسلسلات للأطفال والمراهقين، كما يحصل في الدول الغربية؛ حيث يخصصون مسلسلات لهاتين الشريحتين العمريتين؛ لأنهما يشكلان النسبة الأكبر على مستوى المشاهدة الدرامية، وفي متابعة للسوشيال ميديا؛ ولذا يجب أن تقدم لهم الأعمال المناسبة التي توجههم لاختيار الأصلح والأفضل في الحياة.

* برأيك هل تمكنت الدراما التركية المعربة من التفوق على الدراما المشتركة؟

- هما نوعان مختلفان تماماً، البعض يفضلون الدراما التركية المعربة؛ لأنها بطيئة وفيها إطالة وتكرار وملل، لكنها تتميز بجمال البيئة والطبيعة والتصوير والملابس، والبعض الآخر يميلون إلى متابعة الدراما التي تشبه الواقع، وهناك من يفضلون الأعمال المشتركة.

* ما هي مشاريعك للفترة المقبلة؟

- تمثيلياً، أعيش حالياً فترة من الراحة، ولكنني أحضّر لبرنامج رياضي سوف أعرضه على السوشيال ميديا؛ لأنني أحب الرياضة وتخصصت فيها.

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.