تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قصة تدخّل يوسف شاهين وحسين كمال لإقناع والد كريم عبد العزيز باحترافه التمثيل

مصدر الصورة
عن الانترنيت

كشف المخرج المصري محمد عبد العزيز عن قصة تدخل صديقيه المخرجين الراحلين يوسف شاهين وحسين كمال لإقناعه بالسماح لابنه كريم باحتراف التمثيل.

وأوضح عبد العزيز في تصريحات تلفزيونية أن ابنه، كريم عبد العزيز، أنهى دراسته المتوسطة بإحدى المدارس الفرنسية، فقرر إرساله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لكي يحصل على الشهادة الثانوية من هناك ويتقن اللغة الإنجليزية.

وأضاف أن كريم عبد العزيز خاض بعض التجارب التمثيلية البسيطة في طفولته ومراهقته، وعند عودته إلى مصر بعد حصوله على الشهادة الثانوية، كان يتوقع لابنه أن يختار دراسة جامعية بعيدة عن الفن، مثل الاقتصاد والعلوم السياسية، لكنه فاجأه برغبته في دراسة الإخراج في المعهد العالي للسينما.

وقال محمد عبد العزيز: «كان كريم متميزاً في السنة الأولى في قسم الإخراج وكان الأول على دفعته، لكنه فاجأني برغبته في التمثيل وهو ما رفضته بشدة».

وتابع: «تعرضت لضغوط شديدة من حسين كمال ويوسف شاهين اللذين طلبا مني عدم التدخل وتركه يفعل ما يحبه».

وعبر محمد عبد العزيز عن سعادته لأن كريم عبد العزيز يمارس التمثيل وهو دارس للإخراج ويفهم في تفاصيل صناعة الأفلام، وهو ما مكّنه من النجاح وتحقيق النجومية، دون أن يحصل على أي مساعدة من والده لترشيحه للأدوار في بداياته.

يذكر أن كريم عبد العزيز قدم في شهر رمضان الماضي مسلسل «الحشاشين» من تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، وشاركه البطولة أحمد عيد، وفتحي عبد الوهاب، وميرنا نور الدين، وسامي الشيخ، وأحمد عبد الوهاب، وسارة الشامي، ونور إيهاب.

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.