تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر تتعثر أمام اليابان وتونس تودع البطولة

 

محطة أخبار سورية

لقي المنتخب المصري هزيمته الثانية على التوالي بخسارته أمام نظيره الياباني بثلاثة أشواط مقابل شوطين، بينما ودع المنتخب التونسي البطولة رسمياً بعدما خسر أمام المنتخب الإسباني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، اليوم الاثنين في  إطار مباريات الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول ضمن بطولة العالم للكرة الطائرة التي تستضيفها إيطاليا حالياً حتى العاشر من الشهر القادم.

 

ففي المجموعة الأولى قدم المنتخب المصري أسوأ عروضه حتى الآن وفرط في تقدمه بشوطين نظيفين وعاد وخسر اللقاء بنتيجة أشواط ( 34-32 و25-23 و19-25 و17-25 و13-15) في مباراة مثيرة استمرت لأكثر من ساعتين.

 

ورغم الخسارة فإن المنتخب المصري استمر في المركز الثاني متقدماً بفارق الأشواط على اليابان صاحبة المركز الثالث وإيران التي تذيلت منتخبات المجموعة، وأصبح الجميع يترقب المباراة الأخيرة في المجموعة والتي ستقام لاحقاً بين إيطاليا وإيران والتي سيتحدد على أثرها الترتيب النهائي للمجموعة.

 

وفي المجموعة الثانية قدم المنتخب التونسي أفضل عروضه في البطولة قبل أن يخسر أمام منافسه الإسباني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وبنتيجة (23-25 و22-25 و27-25 و23-25)  والفوز هو الأول لإسبانيا بعد خسارتين من البرازيل وكوبا على التوالي فاحتلت المركز الثالث في المجموعة وضمنت بالتالي التأهل إلى الدور الثاني بينما ودعت تونس البطولة بعد أن نالت الهزيمة الثالثة.

 

وفجر المنتخب الكاميروني كبرى مفاجآت البطولة حتى الآن وحقق فوزاً غالياً على نظيره الاسترالي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بنتيجة أشواط ( 21-25 و25-22 و25-21 و25-19) ضمن المجموعة الثالثة فضمنت الكاميرون بذلك التأهل للدور الثاني بينما خرجت أستراليا من البطولة رسمياً.

 

وتأهل المنتخب المكسيكي إلى الدور الثاني عقب فوزه المنطقي على فنزويلا بثلاثة أشواط دون رد وبنتيجة (25-22 و25-20 و25-20) في المجموعة الرابعة، وفي واحدة من أقوى مواجهات اليوم حقق المنتخب التشيكي فوزاً صعباً على نظيره البلغاري بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مباراة كانت مثيرة في كل أشواطها.

 

وانتهى الشوطان الأول والثاني لصالح التشيك 25-23 و27-25 على التوالي قبل أن يعود المنتخب البلغاري للمباراة ويفوز بالشوط الثالث 28-30 ولكن عاد المنتخب التشيكي وحسم اللقاء لصالحه بعد الفوز بالشوط الخامس والأخير 27-25 لتصل جمهورية التشيك إلى النقطة الخامسة وتتصدر المجموعة مؤقتاً انتظاراً لمباراة فرنسا والصين.

 

وازدادت المجموعة السادسة سخونة واختلطت فيها الأوراق تماماً عقب فوز ألمانيا على كندا بثلاثة أشواط دون رد وبنتيجة (27-25 و25-22 و25-20) فارتفع رصيد ألمانيا إلى أربع نقاط وصعدت إلى المركز الثاني متقدمة بفارق الأشواط على كندا ويترقب الجميع المواجهة المرتقبة بين بولندا بطلة أوروبا وصربيا لتحديد الترتيب النهائي للمجموعة.

 

يذكر أن نظام البطولة يقضي بتأهل أول ثلاثة منتخبات عن كل مجموعة إلى الدور الثاني بينما يودع المنتخب صاحب المركز الرابع البطولة نهائياً.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.