تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بطولة أستراليا بالتنس: نادال وسافينا إلى الدور الرابع

 

صعد اللاعب الإسباني رافاييل نادال إلى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة بالتنس المقامة حاليا على ملاعب مدينة ملبورن وذلك بعد فوزه اليوم الجمعة على اللاعب الألماني فيليب كولشرايبر بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة.

كما تأهل إلى الدور ذاته اللاعب الكرواتي مارين سيليش بعد تغلبه على السويسري ستانسيلاس فارفرينكا بثلاث مجموعات لواحدة.

وصعدت الروسيتان ناديجدا بيتروفا ودينارا سافينا الى الدور الرابع من بطولة أستراليا للسيدات بكرة التنس وجاء تأهل بيتروفا على حساب البلجيكية كيم كلايسترز بطلة أمريكا ، بتغلبها عليها بسهولة بمجموعتين نظيفتين، بواقع: (0:6) و (1:6).

 

وهو الفوز الأول الذي تحققه بيتروفا المصنفة الـ 19 على كيم كلايسترز المصنفة الـ 15 في تاريخ اللقات بينهما، حيث كانت الروسية قد خسرت في 4 مباريات قبل ذلك.

 

وستواجه بيتروفا في الدور الرابع الفائزة من المباراة التي تقام في وقت لاحق وتجمع مواطنتها سفيتلانا كوزنيتسوفا مع الألمانية أنجليكي كيربير.

 

كما حققت سافينا المصنفة الثانية في العالم فوزا سهلا على البريطانية ايلينا بالتاشا بمجموعتبن دون رد في أقل من ساعة، بواقع: (1:6) و (2:6 وكانت سافينا بلغت المباراة النهائية للبطولة في العام الماضي التي خسرت فيها أمام الأمريكية سيرينا وليامز.

 

وستلتقي سافينا في الدور الرابع مع مواطنتها ماريا كيريلينكو التي تأهلت بدورها على حساب الايطالية روبيرتا فينتشي، بعد أن تغلبت عليها بصعوبة بمجموعتبن مقابل لاشيء، بنتيجة: (5:7) و (6:7).

 

 في حين ودعت الروسية اليسا كليبانوفا البطولة لخسارتها أمام البلجيكية جوستين هينان العائدة بمجموعتين مقابل مجموعتين، بنتيجة: (6:3) و (4:6) و (2:6).

 

كما خرجت الصربية يلينا يانكفويتش المصنفة ثامنة على يد الأوكرانية اليونا بوندارينكو، إثر خسارتها أمامها بمجموعتبن دون رد، بواقع:  (2:6) و (3:6).

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.