تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روجر فيدرر من الدوحة: أسعى للصدارة

 أعلن لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف أول في العالم أنه يريد المواصلة على نفس الوتيرة وإنهاء العام الحالي في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في كرة المضرب.

جاء كلام فيدرر، 28 عاماً، في مؤتمر صحافي على هامش مشاركته في دورة الدوحة الدوليةالبالغ مجموع جوائزها 1.24 مليون دولار.

وكان النجم السويسري فقد صدارة التصنيف العالمي التي احتكرها أربعة أعوام ونصف العام لمصلحة الإسباني رافايل نادال بعد أن هزمه الأخير في نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية عام 2008 وافقده اللقب، ثم استعادها بعد ويمبلدون بالذات العام الماضي حين تغلب في مباراة القمة المشهودة على الأميركي اندي روديك.

وقال فيدرر "من دون أدنى شك، أريد إنهاء العام الحالي في صدارة التصنيف العالمي، وسأحاول جاهداً لتحقيق ذلك".

وتابع "أشعر بجهوزية جيدة حالياً، وفي حال لم أتعرض إلى أي إصابة تبعدني عن الملاعب، فإنني قادر على الفوز بعدد كبير من الدورات المهمة خصوصاً في بطولات الماسترز والغراند سلام".

وعن الدافع الذي يبقيه في الملاعب رغم تحطميه معظم الأرقام القياسية حتى الآن، قال "ما زلت أستمتع باللعب وتقديم الأفضل، أعرف أن عملاً كثيراً قد أنجز على صعيد اللعبة والأرقام القياسية، لكن أموراً أخرى متبقية تدفعني على الاستمرار".

وعن الفارق بين المشاركة كمصنف في المركز الأول أو الثاني اعتبر فيدرر أن "كلا اللاعبين في المركزين الأول والثاني يكون محظوظاً، وصدارة التصنيف لا تشكل ضغطاً علي أبداً بل إنني ربما أقدم أفضل ما لدي عندما أكون تحت الضغط".

وعن منافسه على الصدارة رافايل نادال قال "انه لاعب مميز وهو اصغر مني بخمس سنوات وما يزال أمامه الكثير ليقدمه في السنوات المقبلة، ولذلك يجب مقارنته بي عندما يصل إلى سني الحالي".

وأوضح النجم السويسري أنه يشارك في الدورة هذا العام "من أجل إحراز اللقب رغم تفضيله التركيز على كل مباراة على حدة".

وخسر فيدرر في نصف نهائي دورة الدوحة العام الماضي أمام البريطاني اندي موراي الذي توج لاحقاً باللقب على حساب الفرنسي الفرنسي غايل مونفيس، علماً بأنه بطل نسختي 2005 و2006.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.