تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تركيا: أردوغان يزور لبنان في 25من الشهر الجاري

 

محطة أخبار سورية

أعلن سفير تركيا في لبنان سليمان إنان أوز يلديز أن "رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان سيزور لبنان في الخامس والعشرين من الجاري لرعاية حفل افتتاح المستشفى التركي التخصصي للطوارىء والحروق في مدينة صيدا والذي أنشىء بهبة من الحكومة التركية على أرض قدمتها بلدية المدينة".

 

وتحضيرا لحفل افتتاح المستشفى قام السفير التركي بجولة على اقسام وطبقات المستشفى واطلع مع الوفد المرافق على تجهيزات المستشفى واستمعوا من المهندسين المشرفين على مدى جهوزية المستشفى للعمل، كما جرى البحث في بعض الترتيبات الخاصة بالاحتفال الرسمي.

 

وقال السفير التركي إن "رئيس وزراء بلاده رجب طيب أردوغان سيحضر في 25 الجاري الى لبنان لرعاية افتتاح المستشفى التركي ونتمنى ان يكون هذا العمل نموذج متقدم لتعزيز علاقات الصداقة التركية اللبنانية"، مشيراً الى انه "مستشفى ممتاز ونحن اكيدون وسنحرص على أنه سيؤدي الخدمة المطلوبة على أفضل وجه".

 

من جهتها قالت عضو كتلة "المستقبل" النائب بهية الحريري "تعرفون وتذكرون أنه على اثر العدوان الاسرائيلي على لبنان في تموز من العام 2006 كان هناك تحد كبير لإعادة الإعمار واعادة الدور، وهذا المستشفى هو واحد من التحديات التي نعتبر من المهم ان يقوم في عاصمة الجنوب وأن يكون لكل لبنان .. اذا وفقنا الله في عملية رفع مستوى الخدمة التي بداخله . ودائما المشاريع التي نسعى لها نسعى لأن تكون تنافسية في النوعية وهذا يكمل دور المدينة كمدينة استشفائية هي ثاني مدينة في لبنان. مشيرةً الى انه "خلال اسبوع ان شاء الله تكون الزيارة المنتظرة لرئيس وزراء تركيا ليأتي ويرى هذا الانجاز".

 

وتجدر الإشارة الى أن "المستشفى التركي في صيدا انجز في وقت قياسي من قبل شركة تركية حيث وضع الحجر الأساس له في ايار من العام الماضي وانجز البناء في صيف العام 2010 والتجهيز مؤخرا، وبلغت قيمة الهبة التركية التي بني بها المستشفى نحو 20 مليون دولار وهو شيد على ارض قدمتها بلدية المدينة تبلغ مساحتها نحو 14 دونما".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.