تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أم الفحم تنتفض في وجه المتطرفين اليهود

 

 

اندلعت صباح اليوم مواجهات عنيفة بين أهالي أم الفحم وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي استخدم الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع لقمع الأهالي، بالإضافة إلى قيام عناصر من المتطرفين اليهود باختطاف عدد من الشبان.

وأعلنت مصادر صحفية أن النائب "حنين زعبي"  قد أصيبت برصاص جيش الاحتلال خلال المواجهات في أم الفحم واعتقل  7 من المتظاهرين .

وكان اليميني المتطرف باروخ مارزل قد وصل صباح اليوم وزمرته من العنصريين إلى مدينة النور، أم الفحم للتظاهر حاملين اللافتات العنصرية التي نادت بسجن الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية داخل فلسطين المحتلة عام 48 مدى الحياة. وقال الناطق بلسان شرطة الشمال في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب إن التظاهرة بدأت برشق الحجارة. وجاء في بيان الشرطة انه تم إضرام النيران في عدد من الإطارات وإلقاء الحجارة على أفراد الشرطة. وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن قوات الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفرقة المتظاهرين علما أن هنالك بعض المعتقلين والمصابين خلال المواجهات.

 هذا وكانت الشرطة الإسرائيلية قد صادرت لافتات حملها أفراد من اليهود اليمينيين المتطرفين وهم في الطريق للتظاهر في مدينة أم الفحم صباح اليوم الأربعاء وذلك بعد أن كتبت عليها شعارات عنصرية وعبارة "لنرمي رائد صلاح". وعلم من مصادر صحفية إسرائيلية أن الشرطة صادرت اللافتات وحولتها الى الفحص في السلطة القضائية للنظر فيما إذا كان بالإمكان رفعها في التظاهرة. وذكرت المصادر أن المتظاهرين لم يعارضوا مصادرة اللافتات وهم في الطريق لأم الفحم .

وعلى صعيد آخر تم إحالة نائب رئيس بلدية أم الفحم سلام عياش وعضو الكتلة الإسلامية خالد ماجد الى الحبس المنزلي لمدة يومين وذلك بعد اعتقالهما الليلة الماضية على خلفية إغلاق شارع الأقواس حيث من المتوقع أن يدخل منه مارزل الى المدينة

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.