تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حماس تنفي أنباء إسرائيلية عن حدوث تقدم في صفقة شاليط

محطة أخبار سورية

نفت حركة "حماس" اليوم الثلاثاء، حدوث أي تقدم جدي في صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، بخلاف ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية على خلفية تجميد قانون شاليط الذي يفرض عقوبات على الأسرى الفلسطينيين.

 

وقال القيادي في حماس، إسماعيل رضوان، في تصريح تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، "إن تجميد حكومة الاحتلال لقانون شاليط المتعلق بالأسرى هو نتاج نضالات وصمود المعتقلين الفلسطينيين في السجون الصهيونية ولا جديد فيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى".

 

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية قالت في عددها الصادر اليوم أن ديوان رئيس حكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قرر سحب دعمه لـ" قانون شاليط" الذي يقلص حقوق الاسرى التابعين لحركة حماس في السجون الإسرائيلية، ويمنعهم من لقاء ذويهم أو مشاهدة التلفاز والصحف وغيرها من الحقوق المتعارف عليها دوليًا.

 

وقالت الصحيفة، إن التجميد جاء في أعقاب "تطورات طرأت على صفقة تبادل الأسرى والمفاوضات الجارية بين حماس والاحتلال عبر وسيط ألماني كان زار المنطقة قبل أسابيع".

 

فيما نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن وكالة الأنباء (اكي) الايطالية أن تطورات هامة في قضية الجندي الإسرائيلي المخطوف غلعاد شليط تحدث حاليا بعيدا عن وسائل الإعلام .

 

وذكرت أن التطورات تحدث من خلال عمل الوسيط الألماني، لافتة إلى أن نتنياهو عدل عن معارضة إطلاق بعض قيادات حماس كان يرفض الإفراج عنهم في السابق

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.