تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"حماس": المفاوضات حول "صفقة شاليط" مجمدة

 

محطة أخبار سورية

أكد القيادي في حركة "حماس" مسؤول ملف "صفقة شاليط" الدكتور أسامة المزيني اليوم الثلاثاء عدم وجود أي اختراق أو تطور في ملف صفقة تبادل الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط مع أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال قائلاً: "لا يوجد اتصالات حتى اللحظة كي نتحدث عن تقدم وتطورات في الصفقة فهي متوقفة".

 

وأضاف المزيني أن تجميد قانون شاليط جاء نتيجة نتصارات الحركة الأسيرة الفلسطينية التي واصلت احتجاجاتها ومعارضاتها للقانون، وليس بناء على حدوث تطورات وتقدم في الصفقة التي تعتبر متوقفة نتيجة تعنت الموقف الإسرائيلي حتى اللحظة.

 

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية كشفت في عددها الصادر الثلاثاء أن ديوان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قرر سحب دعمه لـ "قانون شاليط" الذي يقلص حقوق الأسرى التابعين لحركة "حماس" في سجون الاحتلال، ويمنعهم من لقاء ذويهم أو مشاهدة التلفاز والصحف وغيرها من الحقوق المتعارف عليها دوليًا.

 

من جانبه، قال مصدر سياسي إسرائيلي مطلع إن "قرار تجميد القانون جاء في أعقاب اجتماعات حثيثة ومكثفة عقدت أخيرا بمكتب رئيس الحكومة المعني بمفاوضات تبادل الأسرى، إذ تبين أن هناك تطورًا كبيرًا طرأ على الموضوع أخيرا ما يستعدي عدم إقرار قانون شاليط الذي قد يؤثر سلبًا على مجريات الصفقة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.