تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بدء تصديق شهادات خريجي الجامعات الحاصلين على الثانوية السعودية

 

قال معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة الدكتور محمد ماهر قباقيبي: "إن وزارة التعليم العالي بدأت بمنح الطلبة الخريجين من الجامعات الحكومية والخاصة والحاصلين على شهادات ثانوية صادرة عن المملكة العربية السعودية وثائق تخرجهم".

 

وأكد قباقيبي "أن وزارة التعليم العالي بدأت بالتصديق على كشف العلامات منذ الأسبوع الماضي وتم الطلب إلى الجامعات إرسال وثائق الطلاب الذين لم يمنحوا وثائق تخرجهم- بانتظار التأكد من صحة الشهادة– إلى وزارة التعليم العالي مع نموذج التعهد المطلوب وفق قرار مجلس التعليم العالي لبدء إجراءات التصديق".

 

وأوضح عن الآلية التي ستتم بها عملية التصديق أوضح قباقيبي أن الجامعات الخاصة ستقوم بتنظيم الشهادات وإرسالها مرفقة مع الحياة الجامعية للطالب وبوجود نموذج التعهد يتم التصديق على شهادات التخرج في الوزارة فوراً.

 

وكان مجلس التعليم العالي أصدر قرارا في 18 الشهر الماضي قرارا بمنح الطالب المسجل في الجامعات الحكومية والخاصة من حملة الشهادة الثانوية الصادرة عن المملكة وثيقة تخرجه من الكلية بعد أن تقوم مديريات شؤون الطلاب في الجامعات الحكومية ومديرية المؤسسات التعليمية الخاصة في الوزارة بالتأكد من مضمون الشهادة وتعهد الطالب بصحة المعلومات الواردة فيها إلى حين التأكد من صحة المعلومات الواردة فيها من الجهات المختصة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.