تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حمص: مقتل وإصابة 20 مسلحاً في عملية نوعية

 

محطة أخبار سورية

ظل الوضع الأمني في بعض أحياء حمص متوتراً وأكد مصدر أمني في المحافظة أن الأجهزة الأمنية المختصة نفذت عملية نوعية بحيي جب الجندلي وباب السباع قتل وأصيب خلالها أكثر من 20 مسلحاً، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحين استخدموا قذائف «آر.بي.جي» والهاون.

 

وبين المصدر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 11 مطلوباً بجرائم مختلفة في حمص وريفها أحدهم كان يقوم بتوزيع مناشير تدعو إلى التحريض الطائفي والاعتصام، كما تمكنت من اعتقال 8 مسلحين آخرين بالقرب من مسجد الصحابي خالد بن الوليد بعد محاولة للهرب بسيارة فان بيضاء، وأشار إلى أن الأجهزة بالتنسيق مع جهود وجهاء وشيوخ بعض الأحياء نجحوا بتحرير الموظفة في مديرية إكثار البذار ليلى سليم العبد المختطفة منذ يومين.

 

وقالت مصادر أهلية بمدينة حمص: إن قذيفتي «آر.بي.جي» سقطتا بشارع الأهرام في حي وادي الذهب، أسفرتا عن إصابة تسعة مواطنين، في حين أقدم مسلحون في قرية الزارة بمنطقة تلكلخ على سرقة صناديق الاقتراع، وأطلق آخرون النار على المشفى الوطني بحمص ما أسفر عن استشهاد عنصر من حفظ النظام وإصابة طفلة بالقرب من إشارة المرور.

 

في الغضون، اغتالت مجموعات إرهابية مسلحة أمس ضابطا برتبة عميد في محافظة إدلب، وذكر مصدر رسمي لمراسل وكالة الأبناء السورية «سانا» أن الشهيد العميد الركن المجاز غانم إبراهيم الحسن الذي يخدم في أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية بصفة مدرس، تعرض لإطلاق نار من مجموعة إرهابية مسلحة بالقرب من مدينة سراقب بريف إدلب، أثناء قدومه من مكان عمله في حلب إلى دمشق.

 

وعلى خط مواز بعد اختطاف الشيخ دلال إمام جامع التوحيد في إدلب مدة ثلاثة أيام من قبل مجموعة مسلحة قرب قريته آفس في ناحية سراقب علمت «الوطن» من مصدر مسؤول أن المسلحون أطلقوا سراحه.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.