تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جامعة حلب تحصل على دعم فرانكوفوني لــ 3 مشاريع من أصل 7 مخصصة للشرق الأوسط

 محطة أخبار سورية

حصلت ثلاثة مشاريع علمية تشارك فيها جامعة حلب على دعم من الوكالة الجامعية الفرانكوفونية وذلك من أصل سبعة مشاريع  لجامعات الشرق الأوسط فازت في المسابقة التي أجرتها الوكالة  .

وقال هيثم الإبراهيم مدير الحرم الفرانكوفوني لمحطة أخبار سورية " أعلنت نتائج المسابقة التي أجرتها الوكالة ووافق المجلس العلمي للوكالة لدعم مشاريع التعاون العلمي عليها ،حيث كان نصيب جامعات الشرق الأوسط سبع مشاريع سيتم تنفيذها خلال العامين 2011/ 2012 وقد حصلت جامعة حلب على ثلاثة منها ".
والمشاريع الفائزة من جامعة حلب هي كالتالي :
*المشروع الأول : ''تصميم الأنظمة الهجينة بدون أخطاء'' بادارة كلية الهندسة الكهربائية في جامعة حلب وبالتعاون مع جامعة ليل - فرنسا وجامعة باجي مختار عنابة - الجزائر.
 *المشروع الثاني: ''الأمثلية في انشاءات المواد المركبة. تطبيقات في شفرات المراوح الهوائية المعدة لتوليد الطاقة'' بادارة الجامعة اللبنانية وبالتعاون مع كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة حلب وجامعة كيبيك – كندا.
 *المشروع الثالث: '' تحديد عوامل توزع الماء (الهواء والأوكتانول) لبعض الفحوم الملوثة للبحر الأبيض المتوسط'' بادارة جامعة روح القدس في لبنان وبالتعاون مع كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة حلب و جامعة ليون الأولى - فرنسا وجامعة أبو بكر بلقايد - الجزائر.
يشار أيضا إلى أن جامعة دمشق تشارك في مشروع بعنوان: ''الاستراتيجيات المستقبلية للتدريب المهني في الشرق الأوسط: مصر ولبنان وسوريا'' وذلك بإشراف المعهد الفرنسي للشرق الأدنى في سوريا وبالتعاون مع الجامعة اللبنانية وجامعة دمشق وجامعة القاهرة وجامعة فيرساي – فرنسا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.