تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"هيئة التشغيل" تؤمن 600 فرصة عمل في حلب

 

محطة أخبار سورية

وقعت الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات في غرفة صناعة حلب الثلاثاء 20-7-2010 ثلاث اتفاقيات مع ثلاث شركات صناعية في حلب تؤمن نحو 600 فرصة عمل.

 

واشار محافظ حلب المهندس علي منصورة إلى أهمية توقيع هذه الاتفاقيات بين الهيئة العامة للتشغيل وشركات القطاع الخاص حيث تعتبر شراكة حقيقية لاختيار الكوادر المؤهلة عبر خلق فرص العمل المناسبة لهم وخاصة في مدينة حلب الحاضنة الصناعية الأولى في سورية.

 

ولفت المحافظ إلى ضرورة الارتقاء بمستوى الصناعة الوطنية من حيث النوعية والجودة عبر الاعتماد على الأيدي العاملة المدربة والمعايير القياسية المعتمدة بما يقلل الكلفة ويحقق الإنتاج الجيد منوهاً بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم الصناعات والصادرات الوطنية من خلال إصدار حزمة من القوانين والتشريعات المناسبة.

 

من جانبه قال مجاهد محمد عبد الله مدير عام الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات إن الاتفاقية تأتي ترجمة لأهداف برنامج الهيئة من أجل التشغيل المضمون المتمثلة في تدريب وتشغيل الشباب الباحثين عن العمل وفق متطلبات السوق المحلية.

 

وأضاف عبد الله أن هذا البرنامج يعتبر شراكة حقيقية بين الهيئة وشركات القطاع الخاص لتامين فرص عمل للشباب الباحثين عن العمل والذين لا يملكون القدرة على تحمل مخاطر إقامة مشروعات فردية وذلك عن طريق تدريبهم في مكان العمل أو خارجه ولإكسابهم المهارات الفنية اللازمة وفق احتياجات السوق وتشغيلهم في منشآت القطاع الخاص.

 

وأوضح مدير عام الهيئة أهمية تأهيل الموارد البشرية والتدريب المهني والتعليم الأكاديمي في الارتقاء بمستوى الاقتصاد الوطني وخاصة في ظل التطورات الحاصلة منوهاً بخطة الهيئة المستقبلية في التدريب والتاهيل وتامين فرص العمل المناسبة للشباب وفق احتياجات سوق العمل بالتعاون مع أصحاب الفعاليات الاقتصادية التجارية والصناعية المختلفة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.