تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

2000 باص لتخديم خطوط النقل الرئيسية في دمشق

اعتبر مدير الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق المهندس كميل عساف "أن مستوى الخدمة تحسن جراء ادخال باصات جديدة على خطوط النقل الداخلي بدمشق مؤكداً أن المستثمرين ملزمون بتأمين العدد الكافي من الباصات لتشغيل الخطوط التي يعمل عليها على مدى الـ 24 ساعة".

ورأى أن "إدخال هذه الباصات أكبر خطوة اتخذت لمشاركة القطاع الخاص في مجال النقل الداخلي إلى جانب الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق التي ستبقى اللاعب الأساسي في هذا المجال من خلال الخطوات التي اتخذتها وستتخذها لدعم أسطول باصاتها ليصل إلى 1250 باصاً تعمل بالتوازي مع باصات الشركات الخاصة التي سيصل عددها إلى 750 باصاً".

وبيّن عساف في تصريح نشرته صحيفة البعث الصادرة صباح اليوم الأربعاء أن مشروع تطوير النقل الداخلي في دمشق يتضمن في أول مكوناته إخراج الميكروباصات من الخطوط الرئيسية في دمشق لاحلال وسائل النقل الجماعية العائدة للشركة العامة للنقل الداخلي وبعض الشركات الخاصة مكانها.

وأشار إلى أنه تم التوقيع مع إحدى الشركات الخاصة المرخصة وفقاً لقانون الاستثمار من أجل ادخال 46 باصاً من أجل تشغيل خط السومرية جوبر، وذلك في خطوة جاءت لاحقة لعقود أخرى مع شركات لتشغيل خطوط اليرموك سومرية ودوما دمشق وسابقة لعقود مماثلة مع شركات أخرى لتشغيل خطوط الدوار الشمالي والسيدة زينب وقدسيا ومزة جبل.

وأوضح عساف "أن لجنة نقل الركاب في محافظة دمشق اتخذت قرارا بتفريغ خط جوبر من الميكروباصات العاملة عليه وابلاغ أصحاب هذه الميكروباصات من أجل اختيار خطوط بديلة لهذا الخط، لافتا إلى أن المستثمر الجديد للخط بدأ بتشغيله بشكل جزئي من خلال تشغيل 15 باصاً عليه وسيتم زيادتها بشكل تدريجي وصولاً للعدد الكلي المتفق عليه معه".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.