تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الكويت تنفي الإعلامي سعد العجمي إلى السعودية بعد سحب جنسيته

       قامت السلطات الأمنية الكويتية بترحيل عضو حركة «حشد»، الإعلامي ومراسل قناة العربية سابقا سعد العجمي، الذي سحبت جنسيته الكويتية في ايلول الماضي مع 18 مواطنا آخرين، إلى السلطات السعودية التي استخرجت له تذكرة مرور لسفرة واحدة للدخول إلى أراضيها. وتناقلت وسائل إعلامية صورة عن تذكرة المرور التي دون بها أن أسباب استخراجها بناء على تعليمات وزارة الخارجية.

والجدير بالذكر أن سعد العجمي أحد مرددي خطاب مسلم البراك ولديه قضايا على خلفية تقديمه برنامجا على «قناة اليوم»، كما أن لديه قضية في المحاكم الكويتية بشأن سحب جنسيته وممنوع من السفر.

المعارض النائب السابق وأمين عام حركة العمل الشعبي»حشد» مسلم البراك، الذي خرج أمس الأول من السجن، أكد الأنباء المتداولة حول إبعاد الإعلامي سعد العجمي من البلاد بعد سحب جنسيته، وقال البراك: قامت عناصر أمن الدولة في الساعة الثالثة عصر الثلاثاء بعملية اختطاف منظمة للأخ سعد العجمي حيث تمت عملية الاختطاف بمنطقة «الفحيحيل» بعد أن أوصل أبناءه إلى منزله، وقامت سبع سيارات من إدارة أمن الدولة بتسكير المداخل والمخارج في الشارع الذي كان يمر منه، وكان عدد أفراد القوة الذين قاموا بعملية الخطف ما يقارب سبعين فردا وكأنهم يتعاملون مع إرهابي وليس مع مواطن سحبت جنسيته ظلماً وزورا وبهتاناً، وتم أخذه إلى إدارة أمن الدولة بجنوب السرة بدون أي سند من القانون وظل متواجداً فيها إلى الساعة 8.30 دون تحقيق أو إبراز لأي مستند يبرر عملية الاختطاف الآثمة إلا بعد ما قال له أحد الضباط بأنك مواطن قد سحبت جنسيته، وسيتم إبعادك هذا اليوم (أمس). وأدانت كيانات سياسية وحقوقية كويتية عملية سحب الجنسية وإبعاد العجمي إلى السعودية، محملة الحكومة مسؤولية «هذه الأعمال التي تتنافى مع القوانين وحقوق الإنسان».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.