تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تفوق على زميليه في برشلونة تشافي وإنييستا.. ليونيل ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم

مصدر الصورة
sns

محطة أخبار سورية

أحرز مهاجم برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم ليونيل ميسي اليوم الاثنين، في زيوريخ جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2010.

 

وتفوق ميسي في الحصول على هذه الجائزة، التي تغير اسمها وأصبح الكرة الذهبية "فيفا" بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها المجلة الفرنسية وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي، وذلك بعد توقيع اتفاق بين الطرفين في 5 تموز الماضي في جوهانسبورغ، على زميليه في الفريق الكاتالوني تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا في استفتاء شاركت فيه لجنة مكونة من صحافيين ومدربي وقادة 208 منتخباً وطنياً منضوياً تحت لواء الاتحاد الدولي.

 

وهي المرة الثانية على التوالي التي يتوّج بها ميسي بلقب أفضل لاعب في العالم.. وحصل ميسي على 22.65 بالمئة من الأصوات مقابل 17.36 بالمئة لإنييستا و16.48 بالمئة لتشافي.

 

ويعتبر تتويج ميسي مفاجأة كبيرة بالنظر إلى فشله مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا والتي ودّعها منتخب التانغو بخسارة مذلة أمام ألمانيا صفر-4 في الدور ربع النهائي، كما انه هو نفسه رشح زميليه إنييستا وتشافي للفوز بهذه الجائزة، معتبراً أن حظوظهما اكبر منه لأنهما فازا بكأس العالم، في حين أن النجم الأرجنتيني ودّع العرس الكروي باكراً.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.