تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

يونايتد الفائز الأكبر بعد خسارة تشيلسي وآرسنال

مصدر الصورة
SNS- وكالات

محطة أخبار سورية

خرج مانشستر يونايتد الفائز الأكبر بعد المرحلة الرابعة عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم بفوزه على ويغان 2-صفر، وخسارة تشيلسي المتصدر ومنافسه المباشر آرسنال أمام برمنغهام وتوتنهام صفر-1 و2-3 على التوالي السبت 20-11-2010.

 

وتساوى تشيلسي ومانشستر يونايتد نقاطاً في الصدارة بفارق نقطتين عن آرسنال.

 

على ملعب الإمارات، ألحق توتنهام بآرسنال خسارة تاريخية عندما تغلب عليه 3-2 للمرة الأولى في عقر دار الأخير.

 

وهي المرة الأولى التي يفوز توتنهام خارج ملعبه على أحد الأربعة الكبار على مدى 68 مباراة جمعته بهذه الفرق في السنوات الأخيرة، والمرة الأولى التي يهزم فيها جاره في مباراة الدربي في 17 مباراة في عقر دار الأخير.

 

وضرب توتنهام أكثر من عصفور بحجر واحد، لأنه منع غريمه التقليدي في شمال لندن من الانفراد بالصدارة، كما أنه ألحق به الخسارة الرابعة هذا الموسم منها ثلاثة على أرضه ما يرسم علامة استفهام كبيرة حول قدرة المدفعجية في إحراز اللقب.

 

وقدم آرسنال عرضاً هجومياً ممتعاً توجه بهدفين رائعين، الأول حمل توقيع الفرنسي الدولي سمير نصري بعد مرور تسع دقائق بعد أن راوغ الحارس البرازيلي غوميش ثم وجد نفسه في زاوية ضيقة وعلى الرغم من مضايقة المدافع الكاميروني إيسوكو له نجح في غمز الكرة داخل الشباك.

 

وكانت تحركات توتنهام من دون عنوان واستمرت الحال على هذا المنوال قبل أن يضيف المغربي الدولي مراون الشماخ الهدف الثاني بتمريرة عرضية متقنة من الروسي أندريه أرشافين فحولها بحرفنة داخل الشباك رغم مراقبة يونس قابول (27).

 

وكان بوسع آرسنال أن يضاعف غلته من الأهداف لولا تسرع لاعبيه.

 

وتغيرت الحال تماماً في الشوط الثاني بعد أن تدارك مدرب توتنهام هاري ريدناب الموقف وأشرك المهاجم جرماين ديفو العائد من إصابة أبعدته شهرين عن الملاعب إلى جانب المهاجم الوحيد الروسي رومان بافليوتشنكو.

 

ونجح توتنهام في تقليص الفارق في مطلع الشوط الثاني عندما تلقى الهولندي رافايل فان در فارت الكرة وسط ثلاثة مدافعين فسيطر عليها قبل أن يمرر أمامية باتجاه غاريث بيل الذي توغل داخل المنطقة وغمزها بعيداً عن متناول الحارس البولندي لوكاش فابيانسكي (49).

 

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لمصاحة توتنهام إثر لمسة يد لقائد آرسنال الإسباني القدير سيسك فابريغاس فترجمها ببراعة فان در فارت إلى هدف التعادل (76)، وكانت الكلمة الأخيرة للمدافع قابول اغلذي حول كرة حرة انبرى لها فان در فارت ايض، برأسه خادعة داخل الشباك ليقود فريقه إلى فوز تاريخي.

 

برمنغهام يسقط "البلوز"وعلى ملعب "سانت اندروز، الحق برمنغهام الخسارة الثانية على التوالي بتشيلسي والرابعة هذا الموسم بفوزه عليه بهدف يتيم سجله الدولي السابق لي بوير (17).

 

وكان تشيلسي سقط سقوطا كبيرا على ارضه امام سندرلاند الاحد الماضي بثلاثية نظيفة، فلم يعد يتقدم على مانشستر سوى بفارق الاهداف.

 

وللمرة الثانية تأثر تشيلسي في غياب قائده المؤثر جون تيري بداعي الاصابة، كما انه افتقد لخدمات لاعب وسطه الغاني مايكل ايسيان الموقوف ثلاث مباريات، ولاعب وسطه الاخر فرانك لامبارد.

 

وعلى ملعب اولدترافورد، حقق مانشستر يونايتد فوزا هزيلا على جاره ويغان بهدفين نظيفين علما بانه لعب نصف الساعة الاخير في مواجهة تسعة لاعبين بعد طرد قائد الاخير البارغوياني انطونيو الكاراز (59) لحصوله على البطاقة الثانية، ثم المهاجم الكولومبي هوغو روداليغا في الدقيقة 61.

 

ولعب ويغان بطريقة دفاعية محكمة، فوجد مانشستر يونايتد الذي بدأ بتشكيلة رديفة تقريبا قوامها ثنائي خط الهجوم الفرنسي غابريل اوبرتان والايطالي فيديريكو ماكيدا.

 

وانتظر مانشستر يونايتد الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ليفتتح التسجيل بواسطة المدافع الفرنسي باتريس ايفر الذي استغل كرة عرضية من البرازيلي رافايل دا سيلفا.

 

وشهد الشوط الثاني عودة الولد الذهبي لمانشستر يونايتد لاول مرة منذ تجديد عقده وسط اجواء مشحونة فدخل في الشوط الثاني الى جانب بول سكولز والمكسيكي خافيير هرنانديز الذي سجل الهدف الثاني من كرة رأسية سابحا في الهواء على يسار الحارس العماني الدولي علي الحبسي (77).

 

وعلى الرغم من الخسارة، فقد تألق الحبسي في التصدي للعديد من الكرات ابرزها لروني وناني واوبرتان.

 

والحق بولتون احدى مفاجآت الموسم خسارة قاسية بنيوكاسل بنتيجة 5-1. سجل للفائز كيفن ديفيس (18 و90 من ركلتي جزاء) والكوري لي (39) والسويدي يوهان الماندر (50 و72)، وللخاسر المهاجم الدولي اندي كارول (53).

 

وتغلب ستوك سيتي على مضيفه وست بروميتش البيون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مايك ايثيرينغتون (55) وجون والترز (85 من ركلة جزاء و90).

 

وفاز بلاكبول على ولفرهامبتون 2-1. سجل للفائز لوك فارني (3) ومارلون هاروود (44)، وللخاسر كيفن دويل (86).

 

ويلعب لاحقا ليفربول مع وست هام، في حين تستكمل المرحلة غدا الاحد، فيلتقي بلاكبيرن مع استون فيلا، وفولهام مع مانشستر سيتي، وتختتم بعد غد الاثنين بلقاء سندرلاند مع ايفرتون.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

 

1- تشلسي 28 نقطة من 14 مباريات

2- مانشستر يونايتد 28 من 14

2- ارسنال 26 من 14

4- بولتون 22 من 14

5- مانشستر سيتي 22 من 13

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.