تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مرسيليا وباريس سان جرمان يتقدمان في كأس الرابطة

 

محطة أخبار سورية

بلغ مرسيليا حامل اللقب وباريس سان جرمان الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة لكرة القدم بتغلب الأول على ضيفه موناكو 2-1 والثاني على مضيفه فالنسيان 3-1 اليوم الأربعاء.

 

في المباراة الأولى على "ستاد فيلودروم"، حوّل مرسيليا تخلفه أمام فريق الإمارة بهدف لماتيبو كوتادور (22) إلى فوز بفضل هدفين من النيجيري أندري آيو (42) والإسباني سيزار ازبيليكويتا (60).

 

وكان مرسيليا حقق أول لقب له في مختلف المسابقات منذ عام 1993 عندما رفع كأس هذه المسابقة الموسم الماضي إثر تغلبه على بوردو 3-1 في المباراة النهائية، ثم توج لاحقاً بلقب الدوري.

 

وفي الثانية، اختبر باريس سان جرمان السيناريو ذاته إذ كان فالنسيان البادئ بالتسجيل عبر ماتيو دوسيفي (3)، إلا أن فريق العاصمة الذي كان أطاح بليون في الدور ربع النهائي (2-1 بعد التمديد)، ضرب بعدها بقوة وسجل أهدافه الثلاثة عبر زومانا كامارا (9) وكريستوف جاليه (27) وبيغي ليوندولا (51).

 

ولحق مرسيليا وباريس سان جرمان المتوج بلقب هذه المسابقة ثلاث مرات آخرها عام 2008، بأوكسير إلى دور الأربعة بعد أن كان الأخير أول فريق يحجز مكانه بتغلبه أمس الثلاثاء على سانت إتيان 2-صفر.

 

وحسم مونبلييه مواجهته القوية مع ضيفه ليل وبلغ دور الأربعة أيضاً بالفوز عليه بهدفين للتركي حسان قابسي (28 و52)، مقابل هدف للبلجيكي إيدين هازار (68).

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.