تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مازيمبي يسحق الترجي 5-0 ويقترب من التتوّيج

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قطع مازيمبي الكونغولي أكثر من 90 بالمئة من الطريق نحو الاحتفاظ بلقبه في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما اكتسح ضيفه الترجي التونسي 5-صفر اليوم الأحد في ذهاب الدور النهائي من المسابقة.

 

ووجه مازيمبي صفعة قوية إلى الترجي الذي أصبح بحاجة إلى معجزة حقيقية من أجل الفوز بستة أهداف نظيفة في لقاء الإياب على ملعبه بعد أسبوعين ليتوج بطلاً لدوري الأبطال.

 

واستغل مازيمبي، حامل اللقب، المساندة الجماهيرية وحماس لاعبيه ليسجل هدفين قبل أن يستغل العامل النفسي في تسجيل ثلاثة أهداف أخرى في شباك الترجي في الشوط الثاني.

 

ويلتقي الفريقان إياباً على استاد "7 نوفمبر في رادس" في 13 تشرين الثاني/نوفمبر ليتوج الفائز بمجموع المباراتين بلقب البطولة ويتأهل لتمثيل القارة السمراء في بطولة العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

 

وضمن مازيمبي بشكل كبير الدفاع عن لقبه في البطولة والمشاركة في بطولة العالم للأندية لصعوبة مهمة الترجي في التعويض خلال لقاء الإياب.

 

وسبق لمازيمبي أن توّج بلقب البطولة مرتين متتاليتين في عامي 1967 و1968 ثم توج بها العام الماضي، كما يقترب من الاحتفاظ باللقب هذا العام، أما فريق الترجي فسبق له التتويج باللقب مرة واحدة فقط وذلك في عام 1994.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.