تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التاريخ يعيد نفسه.. غداً الأرجنتين تلاعب المكسيك

 

محطة أخبار سورية

يلتقي منتخب الأرجنتين نظيره المكسيك، الأحد، في الدور الثاني لمونديال جنوب افريقيا 2010، على ملعب سوكر سيتي في مدينة جوهانسبورغ.

 

ويعيد التاريخ نفسه بعد أربعة أعوام ويواجه المنتخب الارجنتيني مع المكسيك مرة أخرى ، ففي مونديال 2006 الذي استضافته المانيا التقى الفريقان في الدور الثاني وفازت الأرجنتين بهدفين مقابل هدف واحد بعد أن انتهى الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق سجل للأرجنتين هيرنان كريسبو في الدقيقة العاشرة رد على هدف رافاييل ماركيز الذي سجله في الدقيقة السادسة، قبل أن يسجل ماكسي رودريغيز هدف الترجيح في الدقيقة الـ98.

 

وتغير الفريقان كثيرا في الاعوام الفاصلة بين لقائهما في المونديال السابق ومباراتهما التي ستقام الاحد، سواء على صعيد المدربين او اللاعبين وما تبع ذلك من تغيير في اسلوب اللعب، الامر الذي يضفي المزيد من الإثارة على المباراة التي سيكون عنوانها الثأر بالنسبة للمكسيكيين وتأكيد التفوق بالنسبة للأرجنتينيين.

 

وسيحاول لاعبو المكسيك استغلال نقاط الضعف لدى المنتخب الأرجنتيني وخاصة خط دفاعها والضعف على الأطراف، كما عليهم أن يقدموا أداء أفضل من المباراة مع الأوروغواي التي انتهت بهدف نظيف لصالح الأخيرة.

 

وذكر مدرب المنتخب المكسيكي خافيير اغويري أن منتخبه أصبح واحد من أفضل 16 فريقا على الصعيد العالمي، لكنه انتقد أداءه أمام الأوروغواي لافتقاد اللاعبين الرغبة إلى الفوز فقد كانوا خائفين وحاولوا استعادة توازنهم لكن الوقت كان قد فات، وعلى اللاعبين أن يقاتلوا مثلما فعلوا في المباراتين الأوليتين أمام جنوب إفريقيا وفرنسا.

 

من جهة اخرى، تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى الدور الثاني بجدارة بعد فوزه في مبارياته الثلاث على منتخبات كوريا الجنوبية ونيجيريا واليونان لكنها لا تمثل اختبارا قويا للفريق الذي يسعى إلى الفوز بكأس العالم الحالية.

 

وأظهرت المباراة التي حقق فيها الفريق الأرجنتيني الفوز على نظيره اليوناني أن في استطاعته اختراق دفاعات الفرق التي تتميز بالتكتل الدفاعي المنظم رغم أن الهدفين اللذين سجلهما جاءا في الربع ساعة الأخيرة، وأظهرت المباراة أن أسلوب رقابة رجل لرجل تبدو شبه مستحيلة للتطبيق بنجاح على مدار 90 دقيقة كاملة مع اللاعبين أصحاب المهارات العالية مثل ميسي.

 

وحذر مدرب المنتخب الأرجنتيني دييغو مارادونا فريقه من الاختبارات الصعبة التي تنتظره في الأدوار التالية مشيرا إلى أن ما حققه الفريق في الدور الأول لا يعني شيئا الآن فأي خطأ قد يتسبب في الإطاحة بآمال الفريق، ويعتقد مارادونا انه ربما تلعب المنتخبات الكبيرة مثل ألمانيا والبرازيل بشكل سيئ في بداية البطولة لكنهم يواصلون طريقهم إلى نهاية البطولة.

 

وسيكون المنتخب الأرجنتيني مرشحا للفوز على المكسيك رغم قلق مارادونا من هذا الفريق الذي يدربه خافيير أغويري والذي يثير إعجاب مارادونا مع ظهور ميسي بمستوى جيد في البطولة الحالية وعودة سائر لاعبي الفريق لمستواهم المعهود.

 

وتأهل المنتخب الأرجنتيني إلى الدور الثاني بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثاني بتسع نقاط بعد فوزه على نيجيريا بهدف وحيد سجله غابرييل هاينتزه ثم تغلب على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سجل للارجنتين هيغوين (ثلاثة أهداف) واللاعب الكوري بارك جوو يونغ في مرماه، واختتم مبارياته في الدور الاول بالفوز على اليونان بهدفين ظيفين سجلهما مارتن ديميكليلس ومارتن باليرمو.

 

وتأهل المنتخب المكسيكي إلى الدور الثاني بعد أن حل في المركز الثاني في المجموعة الاولى اثر تعادله مع جنوب افريقيا بهدف لكل فريق سجل للمكسيك رافائييل ماركيز ثم فاز على المنتخب الفرنسي بهدفين نظيفين سجلهما هيرنانديز وبلانكو من ركلة جزاء وخسر مباراته الثالثة امام الارغواي بهدف وحيد.

 

وتضم التشكيلة المتوقعة لمنتخب المكسيك بيريز في حراسة المرمى واوزوريو ورودريغيز وسالسيدو واغويلار للدفاع وأمامهم خواريز ورافايل ماركيز لاعبي ارتكاز والثلاثي تورادو ودوس سانتوس وهرناديز يلعبون خلف رأس الحربة فرانكو.

 

وتتألف التشكيلة المتوقعة للأرجنتين من روميرو في حراسة المرمى والثلاثي ديميكيليس وهاينزه وصامويل في الدفاع ودي ماريا ووماسكيرانو وفيرون وغوتييريز في وسط الملعب وتيفيز وهيغوين وميسي في الهجوم.

 

التقى المنتخبان الأرجنتيني والمكسيكي 25 مرة من قبل، فازت الأرجنتين بـ11 مباراة والمكسيك بأربع مباريات وتعادلا بعشر مباريات سجل المنتخب الأرجنتيني 37 هدفا والمكسيكي 24 هدفا، والتقى الفريقان مرتين في كأس العالم، الأولى في أول كأس عالم العام 1930 والذي استضافته الاوروغواي وفازت الأرجنتين (6-3) ، والمرة الثانية في كأس العالم 2006 التي اقيمت في المانيا وفازت الارجنتين (2-1) بعد وقت اضافي، اما اخر مباراة للفريقين فكانت في العام 2008 في مدينة سان دييغو الامريكية وفاز المنتخب الأرجنتيني بأربعة اهداف مقابل هدف واحد للمكسيك.

 

يذكر أن المنتخب المكسيكي لم يصل إلى الدور ربع النهائي سوى مرة واحدة في البطولة التي نظمتها في العام 1986، في حين خرج من الدور الثاني في البطولات الأربعة الأخيرة لكأس العالم، وإذا تمكن المنتخب الأرجنتيني من الوصول إلى الدور ربع النهائي فسيكون قد اجتاز الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي وعلى حساب المكسيك أيضا وللمرة الأولى التي يصل إلى الدور ربع النهائي في بطولتين متتاليتين للمونديال من العام 1990.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.