تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البرازيل والبرتغال تتأهلان لدور الـ16 بكأس العالم

مصدر الصورة
SNS- وكالات

 

 محطة أخبار سورية

تعادلت البرازيل مع البرتغال بدون أهداف في مباراة شهدت سبع بطاقات صفراء في شوطها الاول اليوم الجمعة وهي نتيجة كانت كافية لصعود الفريقين الى الدور الثاني بكأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا.

واحتل المنتخب البرازيلي قمة المجموعة السابعة برصيد سبع نقاط وجاءت البرتغال في المركز الثاني وجمعت خمس نقاط.

وكانت المباراة واحدة من أكثر اللقاءات المنتظرة في البطولة لكنها شكلت خيبة أمل كبرى بعد أن فضل الفريقان عدم المخاطرة وشابتها العصبية من جانب لاعبي المنتخبين.

وعلى نحو مفاجيء فضلت البرازيل التي دخلت اللقاء بعد أن ضمنت التأهل بالفعل لدور الستة عشر اراحة روبينيو وعدم الدفع به أساسيا وحل مكانه نيلمار بينما لعب جوليو بابتيستا مكان كاكا الموقوف في خط الوسط.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء سبع مرات في وجه لاعبي الفريقين في الشوط الاول الذي شابه التوتر منهم لاعب وسط البرازيل فيليبي ميلو الذي فضل دونجا مدرب البرازيل سحبه من الملعب واشراك جوسو بعدما حصل على بطاقة صفراء في احتكاك مع بيبي مدافع البرتغال الذي تلقى بطاقة أيضا.

وسنحت أخطر فرص الشوط الاول لنيلمار عندما سدد كرة من مدى قريب ارتطمت بقائم ادواردو حارس البرتغال من كرة عرضية لمايكون كما لعب ضربة رأس من عرضية اخرى لمايكون ارتدت من الارض الى فوق العارضة.

وهدأت الاعصاب في الشوط الثاني وبدت البرتغال أفضل وسدد البديل سيماو سابروسا كرة من مدى بعيد تصدى لها حارس البرازيل جوليو سيزار.

وكادت البرتغال تتقدم عندما انطلق كريستيانو رونالدو لكن كرته انتهى بها الحال عند راؤول ميريليش قبل أن ينقذ سيزار الموقف بشجاعة وأصيب.

وفي مباراة المجموعة السابعة الاخرى فازت ساحل العاج على كوريا الشمالية بثلاثة اهداف دون رد لتحتل المركز

الثالث برصيد اربع نقاط فيما قبعت كوريا الشمالية في المركز الرابع والاخير بدون رصيد

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.