تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بيا يتألق ويقود اسبانيا للفوز 2-1 على تشيلي

محطة أخبار سورية

سجل المتألق ديفيد بيا هدفا رائعا وصنع اخر لاندريس انيستا ليقود منتخب اسبانيا بطل اوروبا للفوز 2-1 على تشيلي التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الشوط الاول والتأهل لدور الستة عشر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم يوم الجمعة.

 

وصنع الفريقان بعض الفرص في بداية اللقاء الذي أقيم باستاد لوفتس فرسفيلد في بريتوريا قبل أن يساهم مزيج من المهارة الفائقة واهمال حارس المرمى في الهدف الاول لابطال اوروبا في الدقيقة 24.

 

وركض المهاجم فرناندو توريس محاولا اللحاق بتمريرة تشابي الونسو في الجهة اليسرى ورغم أن كلاوديو برافو حارس تشيلي خرج من مرماه وأبعد الكرة الا أنه وجد نفسه في مأزق صعب.

 

وذهبت الكرة مباشرة الى بيا في الجانب الايسر ونظر الى المرمى قبل أن يطلق تسديدة متقنة من 40 مترا في الشباك الخالية.

 

وضاعف المنتخب الاسباني غلته بتسجيل الهدف الثاني عندما أرسل انيستا الكرة الى بيا في الجهة اليسرى وركض ليتسلم تمريرة المهاجم وأطلق تسديدة بباطن القدم في شباك الحارس برافو من حافة منطقة الجزاء.

 

واثناء احتفالات لاعبي اسبانيا بالهدف حصل ماركو استرادا لاعب وسط تشيلي الذي كان قد تلقى انذارا بالفعل على بطاقة صفراء أخرى ليطرد بعد أن بدا انه عرقل توريس وهو يطارد الكرة.

 

لكن منتخب تشيلي نجح في تقليص الفارق بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني عندما اصطدمت تسديدة البديل رودريجو ميار بقدم جيرار بيكي وسقطت فوق الحارس ايكر كاسياس في الشباك الاسبانية.

 

وبمرور الوقت سيطرت اسبانيا على الكرة بسهولة ولم تواجه خطورة حقيقية من هجوم تشيلي الخالي من الانياب

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.