تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ساركوزي يبحث خروج "الديوك" المُذل.. ويستقبل هنري غداً

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

يعقد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الأربعاء 23-06-2010، اجتماعاً حكومياً لبحث خروج منتخب بلاده المبكر والمذل من بطولة كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا، كما سيلتقي الخميس هداف الفريق المخضرم تييري هنري، حسب مسؤولين.

 

وسيشارك في الاجتماع رئيس الوزراء فرانسوا فيون ووزيرة الرياضة روزلين باشلو ووزيرة الدولة للشؤون الرياضية راما ياد لمناقشة الأداء الضعيف للفريق الفرنسي والذي خرج من البطولة الثلاثاء عقب هزيمته أمام جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف.

 

وسيلتقي الرئيس بتييري هنري الخميس بناء على طلب اللاعب، حسب ما أفاد مكتب الرئاسة.

 

وذكرت إذاعة "ار ام سي" الفرنسية أن هنري، اللاعب الوحيد المتبقي من أعضاء الفريق الذي حقق لفرنسا الفوز بكأس العالم عام 1998، عاد إلى باريس على متن طائرة خاصة.

 

ومن المقرر أن يعود باقي أعضاء الفريق إلى فرنسا الأربعاء، فيما عدا نيكولا انيلكا الذي طرد من المنتخب لشتمه المدرب ريمون دومينيك.

 

وبعد تعادل سلبي مخيب للآمال في مبارته الافتتاحية أمام الاوروغواي، سقط المنتخب الفرنسي بطل العالم عام 1998 ووصيف مونديال 2006 امام المكسيك بهدفين نظيفين قبل هزيمته في المباراة الأخيرة أمام جنوب إفريقيا الثلاثاء.

 

وبجانب إخفاقاته على أرض الملعب، وجد الفريق نفسه في مواجهة فضيحة مدوية بعد كشف صحيفة "ليكيب" الرياضية عن الشتائم التي وجهها أنيلكا إلى دومينيك بين شوطي المباراة مع المكسيك، ما دفع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى استبعاده من المجموعة.

 

واحتجاجاً على طرد زمليهم رفض اللاعبون المشاركة في التدريب، وذلك أمام عشرات المشجعين الذين ذهلوا لهذا المشهد.

 

وشنّت الصحف الفرنسية اليوم هجوماً لاذعاً على المنتخب ومدربه دومينيك بعد خروجه المذل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.