تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأردن يتسلم منحة أميركية قيمتها 184مليون دولار

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلنت وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية في بيان السبت ان الأردن تسلم منحة نقدية من الولايات المتحدة بلغت قيمتها 184 مليون دولار لدعم مشاريع الموازنة العامة لعام 2011.

 

وقالت الوزارة: إن "الأردن تسلم كامل منحة الدعم النقدي للخزينة المقدمة من الحكومة الأميركية للعام 2011 وقيمتها 184 مليون دولار".

 

وأوضحت الوزارة انه "سيتم استغلال المنحة لدعم مشروعات تنموية ذات اولوية مدرجة في قانون الموازنة العامة لعام 2011 ما سيسهم في تخفيض عجز الموازنة العامة"، مشيرة الى ان "قيمة المنحة دخلت حساب الحكومة لدى البنك المركزي الاردني".

 

ووقعت الوكالة الاميركية للتنمية الدولية والحكومة الاردنية في 28 ايلول/سبتمبر الماضي في عمان خمس اتفاقيات تقدم بموجبها الولايات المتحدة منحا اقتصادية للمملكة تصل الى 359,3 مليون دولار لدعم الموازنة والتعليم والصحة والاقتصاد.

 

وقال بيان صادر عن السفارة الاميركية حينها، ان الاتفاقيات تتضمن 184 مليون دولار كتحويل نقدي لمساعدة الحكومة الاردنية على تخفيض الدين الخارجي وتطوير المبادرات الاصلاحية.

 

وتعتمد المملكة على منح خارجية اغلبها من الولايات المتحدة والسعودية والاتحاد الاوروبي في دعم موازنتها.. ويعتبر برنامج المساعدات الاميركية للاردن من اكبر برامج المساعدات الاميركية في العالم.

 

وبلغ مجموع المساعدات الاقتصادية الاميركية للاردن، احد حلفاء واشنطن الاساسيين في الشرق الاوسط، منذ عام 1952 مايقارب 4،7 مليار دولار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.