تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاتحاد الأوروبي يقدم منحة للصومال 50 مليون يورو

 

محطة أخبار سورية

أعلنت المنسقة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والأمن كاثرين أشتون في بيان صحفي اليوم "أن الاتحاد الأوروبي يعمل جنبا إلي جنب مع الاتحاد الأفريقي لوضع حد للأزمة التي يشهدها الصومال.

 

وأوضحت أشتون أن الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لبعثة الاتحاد الأفريقي هو جزء من النهج الشامل، الذي تم وضعه لتقديم الدعم لمنطقة القرن الأفريقي بهدف توفير الأمن ومكافحة القرصنة التي تواجهها وتقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية لها.

 

من جانبه قال المفوض الأوروبي للتنمية "أندريس بيبالجز" أن بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال "تلعب دورا رئيسيا في خلق أرضية جيدة من أجل تحقيق مستقبل أفضل للصومال". ويتركز دور بعثة (أميصوم) التي تم تكليفها من قبل مجلس الأمن في عام 2007 ويقودها الاتحاد الأفريقي في دعم الحوار والمصالحة وتوفير الحماية للبني التحتية الأساسية في الصومال لتمكين مؤسساتها من الاضطلاع بمهامها.

 

وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت في وقت سابق اليوم تخصيص مساعدات مالية اضافية بقيمة 50 مليون يورو لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) ليرتفع بذلك إجمالي المساعدات التي قدمها الاتحاد منذ عام 2007 إلي الصومال 258 مليونا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.