تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وفد قطري لشراء المان بملياري دولار .. الإنجليز: من أين هذه الأموال؟

مصدر الصورة
وكالات

محطة أخبار سورية

بعثت مؤسسة قطرية وفدا رفيع المستوى إلى لندن للدخول في مفاوضات جادة مع مالكي نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لشراء النادي مقابل ملياري دولار، وبحسب وكالة قناة كانال الفرنسية فإن الصفقة ربما تكتمل في غضون الأيام القليلة المقبلة.

 

وكانت الوكالة الفرنسية قد أكدت وجود مبعوثين قطريين في لندن للتفاوض مع آل جليزر للاستحواذ على العملاق الإنجليزي، والمبلغ المعروض مليارا دولار.

 

وأشارت القناة في تقريرها إلى أن مالكي مانشستر رحبوا بالفكرة وأنهم على استعداد لنقل ملكية النادي الشهير إلى المؤسسة الجديدة القطرية، التي لم يكشف عن اسمها ولا وفدها.

 

يذكر أن فيرجيسون المدرب التاريخي للمان يونايتد تربطه علاقات جيدة مع مجموعة من المسؤولين الرياضيين البارزين في قطر، وقد عبر عن إعجابه الشديد بالنهضة الكروية المهمة التي يعيشها هذا البلد عندما قام بزيارة أسباير العام الماضي.

 

وكان الأسلوب الذي دخل به مانشستر يونايتد سوق الانتقالات الأخيرة قد أثار وسائل الإعلام البريطانية لتخصيص الإدارة مبلغا يزيد على 100 مليون جنيه استرليني لإتمام بعض الصفقات الكبرى مع نجوم من الدوري الإيطالي والإسباني.

 

وقال تقرير اقتصادي نشرته بعض الصحف الإنجليزية في وقت سابق ''من غير المعقول تجهيز مانشستر يونايتد مبلغا يتجاوز 100 مليون جنيه استرليني للقيام بهذه التعاقدات الكبيرة هذا الصيف إلا إذا كانت العائلة الحاكمة في قطر لها يد في ذلك، فهم كانوا قد قدموا عروضا كثيرة في الفترة الماضية لشراء النادي بأكثر من مليار جنيه استرليني''.

 

من الواضح أن أغلب تلك الصفقات باهظة السعر، ما أثار الشكوك حول اقتراب بيع النادي لأمير قطري، وقد قالت صحيفة ديلي ستار ''السؤال الكبير الآن من أين كل هذا المال؟ من أين يأتي؟ فمستوى الديون في النادي مرتفع جداً وحجم الإنفاق ضعيف، هل كل هذا المال من قطر، حيث أرادت العائلة المالكة شراء النادي من عائلة جليزر''؟

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.