تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لبنان يستضيف مؤتمرا لتشجيع الاستثمار في ليبيا

 
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء أن لبنان أعلن عن استضافة مؤتمر يعقد في تشرين ثان/نوفمبر المقبل لتشجيع الاستثمار في ليبيا.
وقال الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ، على هامش تواجده في نيويورك للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ، إن لبنان وليبيا اتفقتا على أن يعقد في بيروت بتاريخ 24 تشرين ثان/نوفمبر مؤتمر خاص من أجل تشجيع الاستثمار في ليبيا.
وأضاف :"يتوقع الليبيون منا المساعدة لتمكينهم من تحقيق طموحاتهم ، ففي المدى القريب هم يتوقعون مواصلة حماية المدنيين الليبيين ومساعدة المجلس الوطني الانتقالي الليبي في حفظ الأمن وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية".
وقال :"أما في المدى البعيد فيحتاج الليبيون إلى المساعدة على بسط سيادة القانون وبناء المؤسسات والتنمية الاقتصادية"، مشددا على أنه "ينبغي لنا ألا ندخر أي جهد لمساعدة شعب ليبيا في تلبية هذه الاحتياجات".
وكان العقيد الليبي الهارب معمر القذافي قد قطع عام 2003 العلاقات الدبلوماسية مع لبنان على خلفية اختفاء زعيم شيعي لبناني قبل 25 عاما في طرابلس.
ويعتقد المسؤولون اللبنانيون أن الزعيم موسى الصدر اختفى في ليبيا بعد مشادة مع القذافي. وأصرت ليبيا على أن الصدر ومساعديه الاثنين غادروا على متن رحلة جوية متوجه إلى روما في نهاية زيارتهم لليبيا في آب/أغسطس من عام 1979 ، إلا أن إيطاليا نفت وصولهم إليها. وتتولى لبنان الرئاسة الدورية لمجلس الأمن حتى نهاية الشهر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.