تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المركزي الأوروبي يحث بنوك أوروبا لدعم ميزانياتها

 

محطة أخبار سورية

نقل عن جون كلود تريشيه رئيس البنك المركزي الأوروبي اليوم، الثلاثاء، قوله إن البنوك الأوروبية تحتاج لدعم ميزانياتها وسط تنامي المخاوف من تجمد إقراض البنوك.

 

وكان توقف بنك الصين عن مبادلات العملات مع بعض البنوك الأوروبية، فضلا عن عمليات البنك المركزي الأوروبي في السوق من أحدث الإشارات، علي أن المخاوف المتعلقة بالديون والاقتصاد تهدد بالوصول إلي القطاع المالي.

 

وقال تريشيه في حديث لصحيفة اكسبانسيون الأسبانية نشر اليوم إن الوضع في بنوك إسبانيا "تحسن بدرجة كبيرة لكن يتعين باستمرار توخي الحذر."

 

وقال تريشيه مؤكدا تصريحات يدلي بها باستمرار بشأن القطاع المصرفي "يتعين علي القطاع المصرفي الأوروبي دعم ميزانياته وتحسين قدرته علي التحمل."

 

وتابع "كل شهر يدعو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي جميع البنوك في أوروبا لبذل كل ما يتطلبه الأمر لتعزيز ميزانياتها والحفاظ علي أرباحها، وأن تكون حريصة ومعتدلة فيما يتعلق بالمخصصات وأن تلجأ إلي مساندة عامة إذا تطلب الأمر".

 

وأعلنت البنوك المركزية علي مستوي العالم الأسبوع الماضي أنها ستعمل معا علي تقديم قروض إضافية بالدولار الأمريكي للبنوك في خطوة تهدف إلي منع تجمد أنشطة أسواق المال في أعقاب أزمة الديون السيادية الأوروبية.

 

وقال تريشيه إن الخطوة "فهمها المراقبون جيدا وتظهر التعاون الوثيق جدا القائم خاصة بين مجلس الاحتياطي الاتحادي والمركزي الأوروبي".

 

وأثارت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي انتقادات عنيفة من جانب مسؤولي البنوك بدعوتها في الفترة الأخيرة لأوروبا بإعادة رسملة بنوكها.

 

وقال كريستيان نوير محافظ المركزي الفرنسي وعضو مجلس المركزي الأوروبي إن البنوك الفرنسية لا تواجه أي مشكلات سيولة أو ملاءة.

 

وتعرضت البنوك الأوروبية لضغوط ليس فقط بسبب أزمة منطقة اليورو لكن أيضا بسبب إجراءات تنظيمية مشددة ومتطلبات جديدة لرأس المال بموجب اتفاقية بال3.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.