تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دولة الإمارات.. الأولى بغلاء المعيشة بالشرق الأوسط

 

محطة أخبار سورية

بالرغم من تراجع مؤشر غلاء المعيشة في أبو ظبي ودبي من المرتبتين 19 و60 في العام الماضي إلى المرتبة 71 و127 في العام الجاري، إلا أن العاصمة الإماراتية لاتزال الأغلى في الشرق الأوسط، حسب مؤشر شركة أكسبت المتخصصة في أبحاث الموارد البشرية وأوضاع المعيشة.

 

وأكد تقرير لمؤشر أكسبت الذي يقيس 13 سلعة تتضمن منتجات وخدمات عدة في 300 مدينة عالمية، أن العقارات، والملابس، والرعاية الصحية، والوجبات السريعة من أكثر السلع والخدمات غلاءً في الإمارات، بالإضافة إلي ارتفاع أسعار المياه والكهرباء والغاز، حيث سجلت دبي المرتبة 38 عالمياً في غلاء السكن والإيجار، بينما حلت أبوظبي في المرتبة 13 عالميا.

وسجل المؤشر الخاص بالترفيه والثقافة، والكتب، وتذاكر السينما والمسرح، والسلع الرياضية، ارتفاعاً مقارنة بالعام الماضي، بينما سجلت بعض الاحتياجات الأخري تراجع ملحوظ وإن بقيت مرتفعة بالمقارنة بمدن المنطقة.

 

وحول مشقة العيش التي يعانيها المقيمون في الإمارات، بين المؤشر أن أبوظبي ودبي سجلتا معدلات أقل عالمياً وأقل من العام الماضي، إذ جاءت نسبة مشقـة العيش فيهما 20٪ من إجمالي 300 مدينة، مقارنة بـ20٪ في عام 2010 من أصل 282 مدينة.

 

يذكر أن قائمة أغلي مدن العالم تضمنت طوكيو، ساو باولو، جنيف، زيورخ، هونغ كونغ، ريو دي جانيرو، برازيليا، أوساكا، أوسلو، وفادتوس عاصمة ليختنشتاين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.