تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التضخم في الإمارات يتباطأ لأدنى مستوى في 18 شهرا

 

محطة أخبار سورية

أظهرت بيانات السبت، تباطؤ التضخم في الإمارات العربية المتحدة إلي أدني مستوي في 18 شهرا مسجلا 0.6 بالمئة علي أساس سنوي في أغسطس في حين تراجعت الأسعار قليلا عن الشهر السابق بفعل انخفاض في تكاليف الإسكان.

 

كان التضخم السنوي في رابع أكبر بلد مصدر للنفط في العالم قد تباطأ إلي 1.3 بالمئة في يوليو، بعد أن دفع طرح وحدات سكنية جديدة أسعار الإيجارات للتراجع ومع استمرار تدني الإقراض المصرفي إثر أزمة ديون دبي في العام الماضي.

 

وتراجعت أسعار المستهلكين 0.1 بالمئة علي أساس شهري في أغسطس بعد زيادة 0.2 بالمئة في الشهر السابق حسبما أظهرت البيانات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء.

 

وتراجعت تكاليف الإسكان- وهي أكبر شرائح الإنفاق الاستهلاكي عند 39 بالمئة - بنسبة 0.7 بالمئة علي أساس شهري في أغسطس بسبب ضعف السوق العقارية.

 

وارتفعت أسعار الغذاء في الإمارات ثاني أكبر اقتصاد عربي بعد السعودية 0.5 بالمئة في أغسطس وهو مستوي أقل بكثير عن المسجل في شهر رمضان من العام الماضي مع قيام الحكومة بفرض قيود علي الأسعار وتقديم دعم.

 

وقال جياس جوكنت كبير الاقتصاديين في بنك أبو ظبي الوطني "كل من الاتجاهين - تراجع الإيجارات وارتفاع أسعار الغذاء - سيستمر لبعض الوقت."

 

وقال "سيظل النمو تحت السيطرة وفي أوائل خانة الآحاد هذا العام بل وفي العام القادم لكن سيحدث ارتفاع في العام القادم."

 

وغالبا ما ترتفع أسعار الغذاء بشكل حاد خلال شهر رمضان الذي تزامن مع أغسطس هذا العام.

 

كانت الأسعار قفزت 2.7 بالمئة علي أساس شهري في سبتمبر أيلول 2010 عندما انتهي رمضان في النصف الأول من الشهر.

 

كانت الإمارات التي لم تتعرض للاحتجاجات الشعبية التي هزت دولا مجاورة مثل البحرين وسلطنة عمان واليمن قد قالت في مايو أيار إنها ستثبت تكلفة نحو 400 مادة غذائية واستهلاكية حتي نهاية العام. ودعت متاجر التجزئة إلي تقديم تخفيضات تصل إلي 50 بالمئة في رمضان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.