تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صندوق النقدالدولي يحذر من ركود اقتصادي عالمي جديد

 

محطة أخبار سورية

أعربت مدير عام صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، عن مخاوفها من حدوث تباطؤ واضح للاقتصاد العالمي، وحذرت من الارتداد إلي حالة الركود الاقتصادي، مطالبة باتخاذ تدابير من أجل تفادي «دوامة هبوط وشيكة»،وقالت: " قد نواجه ركودا اقتصاديا عالميا".

 

فيما أشارت وزيرة المالية الفرنسية السابقة، إلي بزوغ بوادر أزمة ثقة جديدة خلال الصيف الحالي، الأمر الذي ترك آثاره علي الوضع الاقتصادي علي مستوي العالم.

 

وكان رئيس البنك الدولي، روبرت زوليك، حذر، أمس الأول، علي هامش مؤتمر في العاصمة الصينية بكين، من أن الاقتصاد العالمي يقف في الخريف المقبل علي حافة الخطر بسبب الديون الضخمة وبطء النمو وضعف ثقة المستثمرين، ونواجه خطر الركود.

 

وأشارت لاغارد إلي أنه علي الحكومة الألمانية محاولة إنعاش حركة الطلب الداخلية في حال سجل النمو الاقتصادي تراجعاً جديداً، وفي حال تراجع التصدير الذي يعتمد عليه نموذج الاقتصاد الألماني، ودافعت مجدداً عن مطالبها للبنوك الأوروبية بإعادة الرسملة، قائلة إن هذا الإجراء ضروري حتى تصبح هذه البنوك قوية بشكل كاف في مقاومة مخاطر أزمة الديون والنمو الاقتصادي الضعيف.

 

وكان خبراء صندوق النقد الدولي قالوا إن القطاع المصرفي في أوروبا لايزال يحتاج إلي رؤوس أموال جديدة بقيمة تصل إلي 200 مليار يورو، الأمر الذي أثار انتقادات القائمين علي هذا القطاع، وفي مقدمتهم رئيس البنك المركزي الفرنسي كريستيان نويه.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.