تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"يوروستات": التضخم في منطقة اليورو نحو 2.5%

 

محطة أخبار سورية

كشفت بيانات أولية صدرت أمس عن دائرة الإحصاء الأوروبية "يوروستات"، أن معدل التضخم في منطقة اليورو ظل ثابتا عند 2.5% في أغسطس، بعد أن سجل هبوطا مفاجئا في الشهر السابق عليه.

 

ووافقت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الأوروبي ''يوروستات'' توقعات المحللين، ورغم ذلك، لا يزال التضخم فوق الحد المستهدف للبنك المركزي الأوروبي البالغ أقل قليلا من 2%.

 

في حين بلغ معدل البطالة في منطقة اليورو 10% في يوليو، وفقا لبيانات صدرت أمس ما يزيد المؤشرات بتباطؤ اقتصاد المنطقة التي تضم 17 دولة.

 

وقال مكتب الإحصاء الأوروبي ''يوروستات''، إن الزيادة جاءت بعد انضمام 61 ألف شخص لطوابير العاطلين عن العمل في تكتل العملة الأوروبية الموحدة الشهر الماضي، ما دفع عدد العاطلين للارتفاع إلي 15.757 مليون عاطل.

 

وفي ظل وصول معدل البطالة إلي 21.2% صارت أسبانيا من جديد في وضع لا تحسد عليه، بعدما سجلت أعلي معدل بطالة في أوروبا، والذي بلغ 46.2%، حيث أصبحت به أيضا صاحبة أعلي معدل بطالة في الفئات العمرية دون الخامسة والعشرين.

 

وأطلقت أسبانيا حزمة صارمة من إجراءات التقشف المالي بهدف خفض مستويات العجز والدين المرتفعة.

 

وتمتعت النمسا مرة أخري بتحقيق أدني معدل بطالة بشكل عام، إذ تراجع المعدل من 3.9% في يونيو إلي 3.7% في يوليو، علاوة علي ذلك، أكدت البيانات التفاوت الاقتصادي الذي ظهر في أنحاء تكتل العملة الموحدة مع بقاء معدل البطالة في الدول التي تقع في قلب أزمة الديون أعلي من المتوسط في منطقة اليورو.

 

وبلغ معدل البطالة في البرتغال 12.3% في يوليو، استقر المعدل علي 14.5% في أيرلندا حيث تعكف لشبونة ودبلن علي تطبيق خطط بهدف ضبط مالياتهما العامة.

 

وفي اليونان، كانت أحدث البيانات تلك التي صدرت لشهر مارس عندما بلغ معدل البطالة 15%.

 

وقال ''يوروستات''، إنه لم يطرأ تغيير علي معدل البطالة في الاتحاد الأوروبي (27 دولة)، حيث ثبت عند 9.5% في يوليو رغم ارتفاع عدد العاطلين عن العمل بمقدار 18 ألف شخص، ما يجعل الرقم الإجمالي للعاطلين يبلغ داخل الاتحاد الأوروبي 22.771 مليون عاطل في يوليو.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.