تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نجاد يطالب بإنشاء نظام مالي ينافس الدولار الأمريكي

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

انتقد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم، الثلاثاء، بشدة سيطرة الولايات المتحدة والصهاينة على أسواق المال العالمية وأسواق النفط، وتدفق الأموال في العالم، مطالباً المجتمع الدولي بتأسيس أسواق منافسة لهم.

 

وأكد نجاد في كلمة له باحتفال أقيم اليوم، الثلاثاء، في العاصمة الإيرانية طهران لتقديم وزير النفط الإيراني الجديد أهمية وجود أسواق المال المنافسة لأمريكا، وما سيكون لها من قدرة علي إعاقة الهيمنة الأمريكية علي النظام المالي العالمي.

 

وقال إنه طالما لم يتخذ المجتمع الدولي إجراءات ملائمة لإنشاء نظام مالي جديد، فإن أموال النفط سوف تواصل طريقها إلي جيوب الأمريكيين، مثل ما يحدث بشأن سيطرة الدولار الأمريكي على الأسواق العالمية.. مضيفا أن سعر النفط لا يتوقف علي حجم العرض والطلب بل علي العوامل السياسية.

 

وأوضح الرئيس الإيراني أنه يجب علينا أن نخلق بورصة وسوقا منافسة تعتمد على النفط لهدم سيطرة الدولار، وذلك علي حد تعبيره.

 

وكان الرئيس نجاد أشار في وقت سابق من الشهر الماضي إلي الأزمة المالية والاقتصادية في الغرب، وحذر من أن الدول المهيمنة تسعي إلي إلقاء مشاكلها الاقتصادية علي عاتق الدول الأخرى.

 

وقال إن الدول المسيطرة تعاني في جانب القطاع الاقتصادي، وتحاول أن تصدر مشاكلها إلي الدول الأخرى. وانتقد القوي الغربية بشأن إصدار اليورو والدولار ذوي الثقة المهزوزة من أجل إنقاذ اقتصادها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.