تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الفاو": القرن الأفريقي يحتاج 103 ملايين دولار

 

محطة أخبار سورية

قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو"، إن منطقة القرن الأفريقي التي تعاني من الجفاف في حاجة إلي 103 ملايين دولار أخرى، لإعادة بناء قطاع الزراعة ومكافحة المجاعة، ودعت إلي اجتماع رفيع المستوي للمساعدة في التغلب علي الأزمة.

 

وتقول الأمم المتحدة، إنه في منطقة القرن الأفريقي التي تضم أثيوبيا وكينيا إلي جانب الصومال هناك 12 مليون شخص يواجهون خطر الموت جوعا، منهم 3.6 مليون في الصومال.

 

وقالت منظمة الأغذية والزراعة، إنها طلبت 161 مليون دولار لإنقاذ أرواح ومصادر أرزاق الملايين من المزارعين في أنحاء القرن الأفريقي، وحصلت علي نحو 57 مليون دولار أو علي وعد بالمساهمة بالأموال.

 

وقالت المنظمة ومقرها روما اليوم، "العجز الحالي في التمويل الذي تواجهه فاو يبلغ نحو 103 ملايين دولار، لتقديم الدعم الفوري للسكان المتضررين من الأزمة".

 

وأضافت المنظمة، أنه من ضمن المبلغ المطلوب هناك 70 مليون دولار مخصصة للصومال لتوزيع البذور وغيرها من المساهمات وتقديم علف للحيوانات وتحصين وعلاج الماشية وبرامج (المال مقابل العمل) وتحسين البنية الأساسية.

 

ودعت المنظمة وزراء الزراعة من 191 دولة هم الدول الأعضاء إلي اجتماع يوم 18 أغسطس للاتفاق علي الإجراءات الطارئة لمحاربة الأزمة التي تزداد سوءا.

 

وقالت كريستينا امارال، رئيس العمليات في قسم العمليات الطارئة وإعادة التأهيل في المنظمة، في بيان "عندما نري مجرد أعداد جيف الحيوانات بامتداد الطريق نعلم أن هذا يعني أن الناس لديهم قدرة أقل على شراء الغذاء اليوم وغدا".

 

وأضافت امارال "الفاو قلقة من أن الدعم للدخل والممتلكات لدي الناس تم تجاهله بصورة كبيرة حتى الآن، وسيجعل هذا التعافي أبطأ".

 

وسيركز الاجتماع علي نهج ذي مسارين لحل المجاعة في الصومال والعمليات الطارئة الأوسع نطاقا في القرن الأفريقي، مع تحقيق القدرة علي الصمود على المدى الطويل ودعم مصادر كسب القوت على المدى القصير والمتوسط والطويل.

 

وبموجب مبادرة منفصلة، قالت الولايات المتحدة أمس، إنها ستقدم مساعدات إنسانية حجمها 105 ملايين دولار لمنطقة القرن الأفريقي، لتوفير الاحتياجات الغذائية الطارئة، إلي جانب توفير الخدمات الطبية والمأوي والمياه واحتياطيات الصحة العامة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.