تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إيران تتوصل لتسوية جزء من ديونها النفطية على الهند

 

محطة أخبار سورية

أعلنت إيران إنها توصلت مع الهند الى تسوية جزء من ديونها النفطية المستحقة على الأخيرة والبالغ مقدارها 5 مليارات دولار هذا الأسبوع.

 

ونسبت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية الى المدير العام لشركة النفط الوطنية الإيرانية حمد قلعه باني قوله "إن إيران والهند اتفقتا بعد مشاورات ومفاوضات مكثفة على تسوية مشكلة دفع مستحقات إيران على الهند".

 

وقال باني "إن جزءا من مستحقات إيران على الهند من العملة الصعبة ستتم تسويتها هذا الأسبوع والباقي سيدفع تدريجيا من قبل المستوردين الهنود للخام الإيراني".

 

وطالبت إيران الهند بتسديد الديون التي تراكمت عليها اثر استيرادها النفط الإيراني والبالغ حجمها 9 مليارات دولار بعد ان أوقف البنك المركزي الهندي منذ شهر ديسمبر الماضي العمل بالية كانت مستخدمة في سداد اموال النفط الإيراني المستورد في إطار ما يعرف باتحاد المقاصة الآسيوي.

 

وكانت شركة النفط الوطنية الايرانية وجهت مؤخرا الى الجانب الهندي رسالة تضمنت تلويحا بوقف صادرات النفط الى الهند التى تعد ثاني اكبر مستورد للنفط الإيراني بعد الصين حيث تصل حصتها من صادرات النفط الايراني الى 20 في المئة ما يلبي 12 في المئة من احتياجات الهند.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.